فوائد زيت الزيتون للشعر

 
زيت الزيتون والشعر
يُستخرج زيت الزّيتون من ثمار شجرة الزّيتون وهي من فصيلة الزّيتونيّات (بالإنجليزية: Oleaceae) وموطنها حوض البحر الأبيض المتوسط. وزيت الزّيتون من زيوت الطّهي ويوصى الطُّهاة باستخدامه. ولهذا الزّيت فوائد عديدةٌ للصّحة حيث إنّ الأشخاصَ الذين يستهلكون زيت الزّيتون أكثر من غيرهم في البحر الأبيض المتوسط تنخفض لديهم مُعدّلات الوفيّات بسبب أمراض القلب والأوعيّة الدّموية بنحوٍ ملحوظٍ على مستوى العالم. بالإضافة إلى فوائده للشّعر والبشرة فزيت الزّيتون يدخل في صناعة المستحضرات التّجميليّة، وبالفعل هو زيتٌ رائعٌ للشّعر ويتمتّع بتاريخٍ طويلٍ يبلغ ألف عامٍ بكونه مرطّباً ممتازاً للشّعر، خاصّةً للشّعر المجعّد، أو الجاف، أو التّالف، أو المُعالج بالألوان؛ لأنّ في هذه الأنواع من الشّعر تكون ساق الشّعرة فيها أكثر مساميّةً؛ فلا يحفظ الشعر الرّطوبة الطّبيعيّة، الأمر الذي يجعل الشّعر أكثر جفافاً. وزيت الزّيتون ينفذ إلى ساق الشّعرة ويُعيد القدرة للشّعر على الاحتفاظ بالرّطوبة؛ لأنّه غنيٌّ بالأحماض الدّهنيّة الأوميغا 3، وفيتامين E الذي يُكافح بدوره أضرار الجذور الحُرّة، وسنذكر لكم في هذا المقال المزيد من فوائد زيت الزّيتون للشّعر.
 
فوائد زيت الزيتون للشعر
يحتوي زيت الزّيتون على الأحماض الدّهنية التي تتضمّن أحماض الأوليك واللينوليك، وهي أحماضٌ مغذيةٌ للشّعر، وفروة الرّأس، بالإضافة إلى أنّه غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة الضارة بالخلايا السليمة، والمُساهمة في الشّيخوخة المبكرة وظهور الشّيب، وهنا يأتي دور زيت الزّيتون الذي يحمي بُصيلات الشّعر ويُحافظ على صحتها وقوتها. ويُعتبر زيت الزّيتون من المُطريّات التي تنفذ إلى الشّعر، الأمر الذي يجعل الشّعر لامعاً ومرناً، وسنذكر لكم فيما يأتي المزيد من فوائده، ومنها:

يُعالج الشّعر التّالف.
يُكافح التقشّر وفروة الرّأس الجافة.
يُقوّي ويُعزز نمو الشّعر.
يُحافظ على صحّة الشّعر.
يمنح الشّعر اللّمعان والقوة عند استخدامه علاجاً قبل الشّامبو.

 
وصفات زيت الزيتون للشعر
إن وصفات زيت الزّيتون مُفيدةٌ للشّعر الجاف، والتّالف، والخشن؛ لأنّها غَنيّةٌ بالمطريّات التي تُرطّب وتحسّن من مرونة وقوة الشّعر وتجعله ناعماً حريرياً، كما أنّ وصفات زيت الزّيتون تُضيف اللّمعان والصّحة للشّعر وتمنع تكسّره، وهي مُناسبةٌ لأكثر أنواع الشّعر؛ لأنّه خفيف، ويمكن استخدامه مع مكوّناتٍ مُختلفة
 

Similar Posts