فوائد وعناصر القمح

معلمو الصحة يشجعون على استخدام حبوب القمح لسنوات. أصبح قمح الحشائش ، الذي هبط منذ فترة طويلة إلى الزوايا الخلفية المتربة لمحلات الأطعمة الصحية – فقط من أجل المكسرات الصحية المكرسة حقًا – في الاتجاه السائد حيث يدرك المزيد من الناس خصائصه الغذائية المذهلة. كما يدل اسمها ، فإن قمح الحشائش هو شكل شاب من العشب من نبات القمح. 
 
 
معظم المتحمسين للقمح يأكلون القمح المجفف في شكل قرص أو كبسولة. على الرغم من صعوبة هضم أوراق القمح ، إلا أنها غالبًا ما تستخدم لصنع العصير. هذه العصائر الخضراء تطلق المواد المغذية من خلايا العشب ، مما يجعلها أسهل في الامتصاص. يحب بعض الناس أيضًا أن ينبتوا حبوب القمح من البذور ، وأكل براعمها لقيمتها الغذائية.
 
من المهم ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح أو حساسية العشب أو عدم تحمل الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية يجب عليهم التحدث إلى الطبيب قبل استخدام قمح . يجب على الحوامل أو المرضعات الامتناع عن تناول قمح القمح. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين الصحة العامة ، تم وصف قمح الحشائش باعتباره طعامًا رائعًا للأسباب التالية.
 
القمح يعطيك دفعة قوية من فيتامين
نحن بحاجة إلى الحصول على الفيتامينات من الأطعمة التي نتناولها لأن أجسامنا لا يمكن أن تنتج هذه المركبات بشكل طبيعي. القمح هو مصدر ممتاز للفيتامينات الأساسية. توفر حصة أربعة غرامات من قمح القمح 30٪ من القيمة اليومية (DV) لفيتامين A و 12٪ من DV لفيتامين C وأكثر من 100٪ من DV لفيتامين E (بيانات التغذية الذاتية ، n.d.). بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر قمح القمح مصدرًا لفيتامينات B متعددة ، بما في ذلك الريبوفلافين (فيتامين B2) والنياسين (فيتامين B3) وفيتامين B6 وفيتامين B12 وحمض البانتوثنيك (فيتامين B5).
 
مجتمعة ، تدعم هذه الفيتامينات مجموعة من العمليات الفسيولوجية ، بما في ذلك الأيض الخلوي ، التفاعلات الأنزيمية ، والعمليات الداعمة للحفاظ على بنية أغشية الخلايا.
 
القمح كمصدر للحديد
يوفر القمح  ملغ من الحديد لكل حصة . هذا يمثل 44 ٪ من DV للحديد. ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أن تناول نظام غذائي مختلط باللحوم والدواجن والمأكولات البحرية سيساعد في تعزيز امتصاص مصادر الحديد غير المصنوعة من الهيم. من ناحية أخرى ، عند التقيد بالنباتي أو النظام الغذائي النباتي ، تزداد الاحتياجات اليومية من الحديد وتقل التوافر الحيوي للحديد.
 
الحديد جزء أساسي من مئات الإنزيمات والبروتينات في جسم الإنسان أحد أهم أدوارها يستلزم المساعدة في تكوين الهيموغلوبين المركب. الهيموغلوبين هو المركب الذي ينقل جزيئات الأكسجين في جميع أنحاء الدم. الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد يصبحون يعانون من فقر الدم ، وهذا يعني أن أنسجةهم تعاني من فقدان الأكسجين. إن الاستمتاع بقمح القمح هو وسيلة جيدة لضمان بقاء مستويات الحديد عالية.
 
القمح تزود جسمك بالمنغنيز
المنغنيز ، لا ينبغي القمح  بينه وبين المغنيسيوم ، هو عنصر معدني مهم. في جسمك ، يشارك المنغنيز في العديد من العمليات الفسيولوجية. واحدة من أهمها التئام الجروح. يساعد المنغنيز على تنشيط إنزيم ضروري لعملية التئام الجروح  ارتبط الحصول على ما يكفي من المنغنيز أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام .
 
يحتاج الرجال البالغين إلى 2.3 ملغ من المنغنيز يوميًا ، بينما تحتاج النساء البالغات إلى 1.8 جرام. توفر حصة واحدة من قش القمح 140 ملغ من المنغنيز ، وهو أكثر من 100٪ من DV للمعدن (بيانات التغذية الذاتية ، n.d.).
 
الكلوروفيل في القمح  قد يكون بمثابة مضادات الأكسدة

 

ربما تعلمت عن الكلوروفيل في المدرسة باعتباره المركب الذي يجعل النباتات خضراء. يسمح الكلوروفيل في النباتات للخلايا النباتية بفخ أشعة الشمس ، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى طاقة. ومع ذلك ، فإن الكلوروفيل ليس مفيدًا للنباتات فقط. يمكن أن يكون لها آثار تعزيز الصحة في البشر كذلك.
 
تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الكلوروفيل قد يكون له خصائص مقاومة للسرطان. على سبيل المثال ، يرتبط الكلوروفيل بإحكام ببعض المواد المسرطنة أو الجزيئات المعروفة بأنها تسبب السرطان . عندما تكون مرتبطة بالكلوروفيل ، لا يمكن للجسم امتصاص هذه المواد المسرطنة (مثل المنتجات الموجودة في دخان التبغ). وبالتالي ، فإن زيادة تناول الكلوروفيل في الغذاء قد يقلل من التعرض للآثار المسببة للسرطان للمواد المسرطنة .
 
بالطبع ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح آثار الكلوروفيل على منع أشكال معينة من السرطان. بغض النظر عن ذلك ، فإن الاستمتاع بالقمح مرة واحدة يوميًا يمكن أن يعطي جسمك دفعة من هذه المغذيات النباتية.
 
القمح يحتوي على Dismutases Superoxide تفكيك Superoxide
القمح هو مصدر جيد للمركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة ، مما يعني أنها تقلل من العمليات المؤكسدة التي قد تضر الهياكل الخلوية. على سبيل المثال ، يعتبر قمح الحشائش غنيًا بخاصية تفكيك الأكسيد الفائق ، وهو فئة من المركبات المضادة للأكسدة (Aydos et al. ، 2011). في الثقافات الخلوية ، توقف مستخلص القمح عن تكاثر خلايا سرطان الدم وتسبب في موت خلايا مبرمجة. على الرغم من أنه لا يزال يتعين علينا رؤية كيف تؤثر قش الحنطة على صحة الإنسان ، فإن تصرفات ديميداتاز الفائق أكسيد قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

Similar Posts