«فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات» توقع اتفاقا لتقديم خدمة «تتبع السيارات»

وقعت شركات «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات»، الخميس، مع الشركة المصرية لخدمات التتبع (ETIT)، عقود خدمة جديدة هي الأولى من نوعها في السوق المصري تتيح للشركات والأفراد تتبع السيارات باستخدام نظام الــ On-line AVL (Automatic Vehicle Location)  تلبية لاحتياجات السوق و العملاء في ظل التطور الذى يشهده السوق في مجال تكنولوجيا المعلومات والمحمول.
وتتيح الخدمة للمشتركين من الأفراد والشركات القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم، وتحديده، وتتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها ومتابعة السرعة ومعدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات المتطورة، التي تصب في مصلحة العميل، وتزيد من قدرته على تأمين سيارته، وتتيح الخدمة للشركات إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات للسيارات محددة وتقوم الخدمة بإرسال إشارات في حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها مما يعطي للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية.
وعبر المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «فودافون» عن سعادته بتقديم خدمة التتبع في مصر بالشراكة مع الشركة المصرية الحكومية، وقال إنها خدمة جديدة تم تطويرها لتواكب التغييرات التي تشهدها السوق المصرية في الفترة الأخيرة، ومساعدة الشركات في تتبع سياراتها وتنظيم حركتها وإدارتها بكفاءة عالية.
وأوضح السيد اللواء بحري سمير فتحي رئيس مجلس إدارة ETIT  إن الشركة المصرية لخدمات التتبع هي شركة مصرية أنشئت خصيصا لتقديم الدعم الخاص بخدمات التتبع والحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات.
وأضاف اللواء سمير إن الشركة تحرص على أخذ البعد الأمني للخدمات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مستوى خدمة يواكب الشركات العالمية ويتفوق عليها.
وتعتمد هذه الخدمة على جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودم GSM، مدمج به جهاز استقبال GPS، ويستخدم أيضا كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز SMS، بها بيانات المستخدم ورقمه السري، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.

Similar Posts