فوز بتروجيت بعقدين في السعودية والإمارات بقيمة 100 مليون دولار

فازت شركة بتروجيت بعقدين بتروليين جديدين بقيمة 100.5 مليون دولار في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
وجاء في بيان لوزارة البترول، الجمعة، حصل مصراوي على نسخة منه، أن تقريرًا تلقاه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد الشيمي، رئيس شركة بتروجيت، أعلن فوز الشركة فازت بعقدين جديدين في إطار استثمارات العمل البترولي بالخارج ومحاولة التوسع في العمل البترولي في محيط مصر الإقليمي والدولي.
وأوضح التقرير أن المشروع الأول الذى فازت به بتروجيت قيمته حوالى 63 مليون دولار أمريكي، ويقع على بعد 31 كم جنوب شرق مدينة ينبع السعودية، ضمن التوسعات التي تجريها شركتي ”أرامكو وجدوى” للاستثمارات السعوديتين في معمل ”لوبريف – ينبع”.
وتقوم بتروجيت بتنفيذ وتوريد الأعمال المدنية لكل من منطقتي المستودعات والخدمات وكذا تنفيذ أعمال تركيبات ميكانيكية تشمل المواسير والمعدات الدوارة والثابتة والهياكل المعدنية، حيث بدأ العمل بالفعل في المشروع في يوليو الحالي وتبلغ فترة تنفيذه 25 شهرًا، ومن المقرر تسليمه في 19 يوليو 2015.
وأضاف التقرير أن المشروع الثاني تم إسناده للشركة كمقاول عام لمشروع بخط غاز ”ياس – مينا زايد” لصالح شركة جاسكو أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة بقيمة حوالى 37.5 مليون دولار أمريكي.
وتقوم بترجيت بتصميم وتوريد وتنفيذ واختبار وتشغيل خطوط لنقل الغاز من نقطة الربط على خط 24 بوصة لتوصيله إلى 5 مناطق مختلفة، وهى: ”فهد وجبيل وساديات وريم ومينا زايد”، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهرًا للانتهاء من الأعمال المدنية والميكانيكية، و20 شهرًا للانتهاء من أعمال التكليف.
وأوضح التقرير أن إجمالي قيمة تعاقدات المشروعات الخارجية التي فازت بها شركة بتروجيت في العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2013 حوالي 265 مليون دولار أمريكي، بما يعادل حوالى 1.5 مليار جنيه مصري.

Similar Posts