قراصنة معلوماتية يسرقون 5 ملايين دولار من رايناير عبر مصرف صيني

 
 
قراصنة معلوماتية يسرقون 5 ملايين دولار من رايناير عبر مصرف صيني
 
قراصنة معلوماتية يسرقون 5 ملايين دولار من شركة الطيران الإيرلندية والشركة تأمل باسترجاع المبلغ بأسرع وقتأعلنت شركة “رايناير” أن قراصنة معلوماتية سرقوا خمسة ملايين دولار من أحد حساباتها عبر مصرف صيني لكن شركة الطيران الإيرلندية المنخفضة الأسعار تأمل في استرجاع هذا المبلغ سريعًا.
وقالت الشركة في بيان إن “رايناير تحقق في عملية احتيال إلكترونية تمت عبر مصرف صيني الأسبوع الماضي. وتعمل الشركة مع مصارفها والسلطات المختصة وتم إبلاغها بأن مبلغا يقل عن خمسة ملايين دولار تم تجميده”.
وأضافت أن “الشركة تتوقع أن يعاد تسديد هذا المبلغ سريعا واتخذت التدابير لتفادي وقوع مثل هذه التحويلات مستقبلا” رافضة الكشف عن مزيد من التفاصيل وان الملف بات بأيدي القضاء الإيرلندي.
ومقر الشركة في دبلن وتؤمن رحلات عبر أوروبا حصريا وتقوم بعملياتها باليورو لكن للشركة حسابات أيضًا بالدولار. وبحسب صحيفة إيريش تايمز فإن الأموال بالدولار التي سرقها القراصنة كانت مخصصة لتسديد فواتير الوقود.
وأضافت الصحيفة أن الوكالة القضائية المكلفة الملف في إيرلندا تمكنت من تحديد الجهة التي تم تحويل الأموال إليها عبر تعاون دولي مع وكالات شقيقة في أسيا

Similar Posts