قرض من البنك الأهلي المصري وبنك مصر لـ السعودية المصرية للتعمير ب 93 مليون جنيه

القاهرة – وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير “سيكون”، مع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عقد قرض بقيمة 93 مليون جنيه كجزء من قرض مشترك طويل الآجل بقيمة 650 مليون جنيه سيتم توقيعه خلال شهرين.
ويوجه مبلغ التمويل لإنشاء فندق هيلتون القاهرة نايل معادى “5 نجوم” وذلك ضمن مشروع “سيكون نايل تاورز” الذى تُقيمه الشركة على ضفاف نهر النيل بالمعادى بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.6 مليار جنيه مصرى والذى يشمل برجين بارتفاع 23 طابقا لكل منهما أحدهما الفندق الذى سيتم تمويله والآخر برج سكنى سياحى.
قال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير “سيكون”، إن توقيع عقد القرض مع بنكى الأهلى المصرى ومصر يأتى استكمالا للخطوات التى اتخذتها الشركة مؤخرا لتنفيذ المشروع وذلك بعد إسناد إدارة الفندق لأكبر الشركات العالمية فى إدارة الفنادق “هيلتون” وإدارة أعمال المشروع إلى شركة “هيل انترناشيونال العالمية” إضافة إلى تنفيذ المشروع عبر تحالف مصرى إماراتى “أرابتك – سياك”.
وأوضح حسنين أن القرض الأساسى البالغ 650 مليون جنيه سيتم توقيعه خلال شهرين من الآن على أن يتم توفيره مناصفة بين بنكى الأهلى المصرى ومصر بواقع 325 مليون جنيه لكل منهما، وتصل مدة القرض إلى 9 سنوات منها ثلاث سنوات، سحب بالإضافة إلى سنة فترة سماح وخمس سنوات فترة سداد.
من ناحيته قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى، إن موافقة البنك الأهلى بمشاركة بنك مصر على تمويل مشروع عقارى سياحى خلال تلك الفترة يؤكد على استمرار البنك فى منظومة تمويل المشروعات الجادة دعما للاقتصاد القومى وتحقيقا لمزيد من الاستثمارات الناجحة موضحا أن القطاع السياحى فى مصر يمتلك كافة مقومات النجاح أبرزها الأيد العاملة المدربة إضافة إلى الموقع المميز والآثار والمزارات الفريدة من نوعها فى العالم.
ومن ناحيته أعرب محمد عباس فايد نائب رئيس بنك مصر عن سعادته بتوقيع عقد هذا التمويل، والذى يؤكد على استمرار بنك مصر فى تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى توفير التمويل المناسب للمشروعات الجادة التى تدعم الاقتصاد المصرى، لافتا إلى إن المستثمر الجاد الذى يتحمل مخاطرة إقامة استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية يشجع البنوك على دعمه وتحمل المخاطرة معه

Similar Posts