كندا تستثمر 85 مليون دولاراً لتوصيل الإنترنت فى المناطق الريفية

 
كشفت شركة الاتصالات الكندية Telesat التى تعتبر منافس SpaceX، عن عزمها توصيل المناطق النائية بالأقمار الصناعية ذات المدار الأرضى المنخفض.
 
ونقلاً عن موقع “Engadget” الأمريكى، أعلنت الشركة اليوم أنها ستتعاون مع الحكومة الكندية لتوسيع الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة إلى المناطق الريفية والنائية.
ومن المنتظر أن تساهم الحكومة خلال الـ10 سنوات المقبلة بمبلغ 600 مليون دولار كندى فى أسطول من الأقمار الصناعية، كما سيتم استخدام 85 مليون دولار إضافية من التمويل لإنشاء 500 وظيفة جديدة والاستثمار فى البحث والتطوير وتعزيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وقد أحرزت Telesat تقدماً هائلاً فى هدفها المتمثل فى إنشاء كوكبة من الأقمار الصناعية فى المدار الأرضى المنخفض (LEO) مؤلفة من 292 قمراً صناعياً بهدف توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية بحلول نهاية عام 2022.
وقال نافديب بينز، وزير الابتكار الكندى، فى بيان :”إن الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة ليس ترفًا، وأنه ينبغى للكنديين الوصول إليه بغض النظر عن مكان إقامتهم”، موضحاً “سيوفر لنا إعلان اليوم لمحة عن الشكل الذى ستبدو عليه الاتصالات المستقبلية للمجتمعات الريفية والنائية، وستضمن أيضًا أن تظل الشركات الكندية المبتكرة مثل Telesat وشركائها رائدة فى العالم وخلق وظائف عالية المهارة فى كندا”.
ومن المنتظر أن تكون شبكة LEO الخاصة بـ Telesat أقرب إلى مدار الأرض بمقدار 35 مرة من الأقمار الصناعية التقليدية، مما يؤدى إلى رحلة أقصر لإشارات الإنترنت، ومن المتوقع أن يكتمل هذا النظام بسهولة مع شبكات الأرض الحالية، ويوفر الإنترنت عالى الجودة فى أى مكان على الأرض، حيث تتوقع Telesat توفير سرعات إنترنت بحد أدنى 10/50 ميجابت فى الثانية لكل أسرة.
 

Similar Posts