كوالكوم تعلن عن الجيل الخامس من جهاز المودم LTE

أعلنت شركة كوالكوم، الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك، عن العديد من المبادرات الجديدة، على رأسها دخول كوالكوم ميدان أجهزة الخوادم (Server)، واتصالات الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى الإعلان عن الجيل الخامس من جهاز المودم Gobi 9×45.
وكانت الشركة قد أكدت عزمها الدخول إلى السوق من خلال الشرائح الإلكترونية المتكاملة ضمن أنظمة الخوادم.
وصرّح ستيف مولينكوف، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، في كلمته خلال المؤتمر بأن المتطلبات الحالية أنعشت معمارية أشباه الموصلات الإلكترونية في الأجهزة النقالة، وأصبحت ذات علاقة أكبر بالطريقة التي يجب أن تصمم وفقها الشرائح الإلكترونية للخوادم. ويمثل قطاع الخوادم فرصة تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار وذلك من اليوم وحتى العام 2020.
ومن جهتها تواصل السحابة تعزيز طوبولوجيا مراكز البيانات، وتدفع عجلة التوسع التقني لمراكز البيانات، ويمثل ذلك فرصاً جديدة لشركة مثل كوالكوم لتكون رائدة للتقنيات في مجال الحوسبة النقالة والاتصالات انطلاقاً من الحافة ووصولاً إلى قلب الشبكة.
وأضاف مولينكوف أن جهاز المودم Gobi 9×45 ومتعقب غلاف الموجة QFE3100: دشنت اليوم كوالكوم جهاز المودم Gobi 9×45 والجيل الثاني من متعقب غلاف الموجة كوالكوم RF360، وهو QFE3100.
وتواصل شركة كوالكوم تكنولوجيز ريادتها في مجال تقنية أجهزة مودم الجيل الرابع LTE وذلك بعد إعلانها عن المودم Gobi 9×45 وهو أول جهاز يتم الإعلان عنه ضمن مودمات LTE Advanced من الفئة العاشرة، ويتمتع بسرعة تنزيل للبيانات تصل إلى 450 ميجابت في الثانية، ويمثل الجيل الخامس من حل LTE متعدد الأوضاع، والجيل الثاني من تقنيات 20 نانومتر للمودمات من شركة كوالكوم تكنولوجيز.
وأوضحت شركة كوالكوم أن إصدار QFE3100 الأحدث يتمتع بمتعقب غلاف موجة متطور يمكّن جهاز المودم من العمل بكفاءة أكبر.
كما أن الجيل الخامس 5G: بهدف دعم التوسع في احتياجات الاتصالات المتوقعة للعام 2020 وما بعده، ومنذ الآن وضعت كواكوم نفسها منذ الآن في الطليعة من خلال وضعها صيغة تعريف الجيل الخامس وما يتضمنه. كما يهدف لدعم توسع مجال الاتصالات التي ستكون في العام 2020 وما بعده سيركز الجيل الخامس على المستخدم ويتوسع ليستوعب مليارات الأجهزة المتصلة، ويقدم منصة موحدة لنشر الطيف الكامل لنماذج الأعمال.

Similar Posts