كويت انرجي تعلن عن اكتشاف حقل نفط جديد في مصر

أعلنت “كويت إنرجي” المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز عن اكتشاف نفطي جديد في بئر “السالمية-2″ التي تقع في منطقة الامتياز التي تعمل الشركة ضمنها في “أبو سنّان” في الصحراء الغربيّة بمصر.

وبيّنت الاختبارات المبدئيّة وجود مكامن نفطيّة قادرة على ضخ 3530 برميل يومياً، وهو انجاز يمثل النجاح السادس على التوالي الذي يتحقّق في منطقة امتياز “أبو سنّان” ، كما أنّه الاكتشاف الحادي والعشرين الذي تحققه “كويت إنرجي” في مصر منذ عام 2008.

وتوقعت الرئيسة التنفيذية لشركة كويت إنرجي سارة اكبر أن يساهم الاكتشاف الجديد بإيجابيّة في تعزيز الطاقة الإنتاجيّة للشركة وفي تعزيز حجم الاحتياطيات المتوفرة لديها، موضحة أن عمليات الشركة في مصر تواصل الازدهار، لا سيما بالنظر إلى علاقات العمل الوثيقة التي تربط كويت انرجي مع الشركة المصرية العامة للبترول؛ وتتطلع كويت انرجي للاستمرار في المساهمة في تمكين مصر من تلبية احتياجات سوقها المحليّة من الطاقة.

يذكر أن كويت إنرجي تحظى بصفة المشغل الرئيسي في امتياز أبو سنان حيث تبلغ حصتها التشغيلية من ترخيص الامتياز 50%، وتعود النسبة الباقية إلى شركة بيتش بتروليوم بنسبة 22% وشركة دوفر انفستمنتس بنسبة 28%.وقال مؤسس فيسبوك البالغ من العمر 29 عاما في وثيقة مؤلفة من عشر ورقات نشرت يوم الاربعاء انه يأمل ان تتحسن القدرة على توصيل البيانات بمقدار 100 ضعف خلال خمسة أعوام إلى عشرة.
ويتصل الآن 2.7 مليار شخص في أنحاء العالم بشبكة الإنترنت. ويزداد الرقم بنسبة اقل من 9 في المائة سنويا وهو معدل يرى زوكربيرج انه منخفض للغاية. وقال زوكربيرج ان ثلثي سكان العالم غير ممكنين حتى الآن من الاتصال بشبكة الأنترنت.
ويستخدم العديد من مستخدمي فيسبوك الآن هذه الخدمة من اجل البقاء على اتصال مع الأصدقاء لكن زوكربيرج يرى أن مستخدمي الإنترنت في المستقبل ستكون لهم تطلعات واحتياجات اكبر.
وقال زوكربيرج لبرنامج نيو داي على شبكة سي.ان.ان. يوم الاربعاء “سيستخدمونه في اختيار وتقرير الحكومات التي يريدونها والحصول على الرعاية الصحية للمرة الاولى على الإطلاق

Similar Posts