لأربعاء القادم.. انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي الأول للابتكا

صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن رجل الأعمال محمد فريد خميس، تبرع بمبلغ نصف مليون جنيه لدعم 10 ابتكارات من الابتكارات ذات العائد الاقتصادي، والتي تخضع للقواعد والمعايير التي أقرتها الأكاديمية للترجيح والتحكيم في معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار، الذی سيبدأ يوم الأربعاء القادم، لتحويلها لشركات تكنولوجية قادرة على اقتحام الأسواق والمنافسة دوليًا.
وأشاد صقر، في تصريح له، اليوم، بدور رجال الأعمال للمساهمة في تطوير الاقتصاد المصري عبر المساهمة في دعم البحث العلمي، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في تنمية القدرات التنافسية للشركات الصغيرة.
وقال “إن لرجال الأعمال دورًا مهمًا وأساسيًا لتفعيل دور البحث العلمي، وتحويله لمشروعات مؤثرة في الاقتصاد المصري، وإن هناك كثيرًا من الأفكار التي يجب أن تتحول من فكرة إلى مشروع عبر البحث العلمي، بتبنيها نموذجًا مبدئيًا يحمل جوانب مهنية وعلمية كي يكون نموذجًا قابلاً للتطبيق ويدر ربحًا”.
وأكد أنه رغم تضاعف ميزانية البحث العلمي بعد ثورة 30 يونيو، فإن لجهود المجتمع المدني في دعم البحث العلمي أهمية خاصة، فدعم المجتمع المدني أهم من الميزانيات، ويجب أن يسهم في تمويل بعض البحوث وسفر باحثين للخارجين، وبراءات اختراع، وتحويل الأبحاث إلى نماذج صناعية.

Similar Posts