لجنة وزارية لإعداد مخطط 3050 فداناً بالساحل الشمالي

قررت وزارات الإسكان والسياحة والبيئة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن 5 وزارات لإعداد المخطط التفصيلي لمركز عالمي سياحي يقام علي مساحة 3050 فداناً بالساحل الشمالي.
قال وزير السياحة لـ «البورصة» إنه اتفق مع الدكتور طارق وفيق وزير الاتصالات علي نقل تبعية 3050 فداناً لولاية وزارة السياحة لإقامة مدينة عالمية للسياحة علي شاطئ البحر المتوسط علي أن يتم طرحها للمستثمرين خلال العام المالي المقبل.
كما تم الاتفاق مع وزيري الإسكان والبيئة علي تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارات الثلاث التي اجتمعت أمس بجانب الدفاع والزراعة علي أن يرأسها وزير السياحة لإعداد خطة لتنمية المنطقة الواقعة بنهاية مارينا وحتي منطقة سيدي عبدالرحمن بمحافظة مطروح.
وقال وزير السياحة إن الأمانة الفنية للجنة ستضع المخطط التفصيلي للمنطقة وسيتم عرضه علي مجلس الوزراء نهاية يونيو المقبل ويعقبها طرح كراسة شروط المزايدة علي مشروعات المنطقة.
وأضاف أن الدولة تستهدف من تطوير المنطقة وعرضها للاستثمار جذب استثمارات تتراوح بين 5 و7 مليارات دولار لإقامة من 3 إلي 5 آلاف غرفة فندقية بالاضافة إلي محطة لتحلية المياه وأخري لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ومهبط للطائرات ومارينا لسياحة اليخوت.

Similar Posts