لقاء وزير الإسكان برئيس شركة المقاولون العرب.

السعيد”: عملية التحول الرقمي تسهم في مكافحة الفساد
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أهمية عملية التحول الرقمي باعتبارها التوجه الرئيسي للدولة في الوقت الحالي، مشيرة الى أنها تخدم في المقام الأول المواطن المصري من حيث السرعة في تقديم البيانات والحصول علي الخدمات فضلًا عن تحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد.
جاء ذلك خلال ندوة توعوية حول التحول الرقمي والتي عقدها المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمحافظة بورسعيد، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة لمجموعة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
وحاضر بالندوة الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ومستشار تطوير الأعمال بكلية كامبريدج الدولية. 
وأكدت السعيد أهمية عقد عدد من ورش العمل التدريبية والتثقيفية لتأهيل العاملين إلي التعامل مع الطفرة الحديثة والمتمثلة في عملية التحول الرقمي.
ومن جانبها أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على قيام المعهد بتنفيذ وعقد الورش اللازمة لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة على فكرة التحول مؤكدة على أهمية تلك العملية لمواكبة التغيرات المتلاحقة للعالم الخارجي فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتابعت شريف أن الندوة الحالية جاءت في ضوء خطة الدولة لإعداد محافظة بورسعيد كنموذج رائد للتحول الرقمي على مستوى الجمهورية بهدف تعميم التجربة على مختلف المحافظات فيما بعد مشددة.
وأشار الدكتور عبدالوهاب غنيم خلال الندوة إلي أن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، مشيرًا إلي أنه عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمى.

Similar Posts