“لينوفو” تطلق حاسبات محمولة ولوحية جديدة بنظام “ويندوز 8”

أزاحت شركة “لينوفو” الصينية، رائدة صناعة الحاسبات في العالم،  الستار رسميا عن خط منتجاتها الجديدة المعتمدة على نظام “مايكروسوفت” التشغيلي  الجديد “ويندوز 8″، والذي يتألف من سلسلة من أجهزة الحاسبات المحمولة واللوحية.
وحدثت الشركة من خط سلسلة حاسباتها المحمولة “إس سيريز”، من خلال الموديلات “إس 400″  و”إس 500″ و”إس2010”.
ويأتي الموديلان “إس400″ و”إس500” مزودان بشاشات عرض عريضة فائقة الدقة بمقاسات 14  بوصة و6ر15 بوصة، كما أنهما قابلان لإضافة معالجات “كور آي3” من “إنتل”، وخيار بطاقات  العرض الرسومية، في حين أن الموديل “إس210” يعد بديلا منخفض السعر بشاشة عرض  مقاسها 6ر11 بوصة.
كما حصل خط منتجات “لينوفو” من أجهزة حاسبات “أيديا باد” على ترقية، عبر إضافة الموديلين  النحيفين “يو 330 تاتش” و”يو430 تاتش”.
وتدعم الحاسبات المحمولة الجديدة، المتوفرة بمعالجات حتى الجيل الرابع من معالجات  “كور آي7” من “إنتل” وتكنولوجيا بطاقات “إنفيديا” الرسومية الاختيارية، وواجهات الصورة  والصوت والواجهات المتعددة اللمس، كما أنها تأتي مزودة بشاشات عرض إما فائقة  الدقة “إتش دي” أو كاملة الدقة الفائقة “فول إتش دي”.
وتتيح الأجهزة الجديدة للمستخدمين بالاستفادة من سعتها التخزينية الداخلية والتي تصل  إلى 1 تيرا بايت، مع خيارات تخزين إضافية متوفرة عبر بطاقات تخزين الحالة الثابتة  “إس إس دي”.
كما كشفت “لينوفو” عن حاسبها اللوحي الجديد “ميكس” المعتمد على نظام تشغيل “ويندوز 8″، والمزود بشاشة عرض مقاسها 10 بوصات، وحافظة قابلة للانفصال عنه تحتوى على لوحة مفاتيح مدمجة.
ويوفر حاسب “لينوفو ميكس” الجديد، المعتمد على معالج “إنتل آتوم” ثنائي النوى، دقة  عرض (1366؟768 بكسل)، بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية مدمجة تصل إلى 64 جيجا بايت، وتقبل الزيادة عبر منفذ “مايكرو يو إس بي”.
 

Similar Posts