مايكروسوفت تتطلع إلى الإستحواذ على حصة في قطاع Nokia HERE Maps

نوكيا كما يعلم الجميع على الأرجح تتطلع إلى بيع قسم الخرائط التابع لها والمسؤول عن تطوير خدمة الخرائط HERE Maps، ولقد سمعنا بالفعل بأن هناك مجموعة واسعة من الشركات المهتمة بالإستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps التابعة لشركة نوكيا.
وتشمل الشركات المهتمة بالإستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps شركات مثل Uber والشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات مثل Audi و BMW و Mercedes، وقد كانت هناك شائعات أخرى أشارت إلى أن شركة الفيسبوك وآبل مهتمتان أيضا بالإستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps التابعة لشركة نوكيا.
الآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة مايكروسوفت والتي إستحوذت في وقت سابق على قطاع الأجهزة المحمولة في شركة نوكيا مهتمة أيضا بشراء حصة قليلة من قطاع الخرائط HERE Maps في شركة نوكيا.
وسمعنا في وقت سابق بأن شركة Uber تقدمت لشركة نوكيا بعرض للإستحواذ على خدمة الخرائط HERE Maps مقابل نحو 3 مليارات دولار أمريكية، والآن وفقا لموقع Bloomberg، فيمكن أن يتم بيع قطاع الخرائط في شركة نوكيا بمبلغ يصل إلى 4 مليارات دولار أمريكية. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام معرفة ما هي الشركة أو المجموعة من الشركات التي ستكون قادرة على الحصول على خدمة HERE Maps.

Similar Posts