محافظ الدقهلية: دراسة إنشاء مشروع لتحويل قش الأرز إلى وقود

التقى محافظ الدقهلية المهندس “عمر الشوادفى” اليوم السبت بوفد ممثلي عدد من الشركات العاملة في مجال تحويل قش الأرز إلى وقود حيوي وطاقة إنتاجية بشراكة إيطالية.
وكان القاء لبحث واستعراض المشروع المقدم من تلك الشركات لإقامة مشروع لتدوير المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز واستخراج البيوئيثانول ” الوقود الحيوي” وإنتاج الطاقة الكهربائية بنطاق محافظة الدقهلية / حيث يستوعب خط الإنتاج بالمشروع 300 ألف طن سنويا من قش الأرز و ينتج 60 ألف طن “بيوئيثانول” وكذا 13 ألف طن ميجا وات كهرباء و يحتاج المشروع الى مساحة 150 ألف متر مربع لإقامته .
وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن المحافظة حريصة على تذليل كافة العقبات و توفير كافة الامتيازات اللازمة لهذا المشروع , مشيرا إلى أن المشروع يمكن إقامته بالمنطقة الصناعية بجمصة بالمرحلة الرابعة على أن تكون الأرض كحق انتفاع و ليس تمليك.
كما أشار الشوادفي إلى أهمية قيام الشركات بتقديم دراسة جدوى فنية و اقتصادية شاملة و كافة المستندات الخاصة بالشركات و الشراكة حتى يتم دراستها و حتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع وعرض مذكرة على مجلس الوزراء و التنمية الصناعية للدراسة و اتخاذ اللازم.

Similar Posts