محلب يوجه بسرعة صرف مستحقات شركات المقاولات

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء برئاسة المهندس حسن عبد العزيز، وحضر اللقاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
وخلال اللقاء تم بحث المشكلات التى تواجه قطاع البناء والتشييد، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بسرعة صرف مستحقات شركات المقاولات، والتوصل إلى حلول للموضوعات العالقة بين كل من شركات المقاولات والضرائب والقوى العاملة، كما تم بحث أسباب إرتفاع أسعار الأسمنت ومشكلة نقص البيتومين والحلول المقترحة فى هذا الشأن.
كما وجه رئيس الوزراء بتوقيع بروتوكول تعاون بين إتحاد المقاولين المصريين وجهاز التفتيش والبناء بوزارة الإسكان من أجل ضبط مستوى الآداء بقطاع البناء والتشييد والإرتقاء بمستوى الجودة فى تنفيذ الأعمال الجارية، على أن يتم إتخاذ إجراءات ضد المخالفين تصل إلى الشطب من سجلات الأتحاد. كما وجه رئيس الوزراء بإستيعاب عمال قطاع التشييد الباحثين عن العمل من خلال برامج للتدريب وفرص للعمل داخل شركات المقاولات.
وفى ضوء ما توليه الحكومة من إهتمام بالشباب والحرص على الإستفادة من طاقاتهم وقدراتهم وتوجيهها إلى الطريق الصحيح، فقد طلب رئيس الوزراء من الإتحاد المصرى للتشييد والبناء البدء فوراً فى إقامة العديد من الساحات الشعبية بمدينة القاهرة الكبرى بحيث يجد الشباب والعائلات متنفساً للقيام بالعديد من الأنشطة الإجتماعية الرياضية.

Similar Posts