مدينة صناعية بأطفيح على مساحة 26 ألف فدان لتوفير فرص العمل للشباب

 

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن توفير مياه الشرب لمواطنى الجيزة خاصة بمراكز المحافظة يمثل أهمية قصوى للأجهزة  التنفيذية  مشيراً أنه قبل حلول يونية القادم سيتم الإنتهاء من العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالعديد من مراكز المحافظة.
جاء ذلك خلال جولة استغرقت 8ساعات بمركزى الصف وطفيح تفقد خلالها عدد من المشروعات.
بدأت الجولة بزيارة مشروع معالجة صرف صحى اطفيح والذى ينفذه الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ويخدم 4 قرى فى المرحله الأولى وتشمل الحلف الشرقى وكفر حلاوة ومنشاة سليمان والمدينة بطاقة 34 ألف م3/يوميا بتكلفة 405 ملايين جنيه وتلبى احتياجات المدينة حتى عام 2040.
 واستمع المحافظ إلى شرح من الشركة المنفذة عن مراحل عمل المشروع وأنه خلال 18 شهرا ستكون الخدمة قد وصلت إلى باقى قرى المدينة.
 واستعرض الدالى مراحل العمل فى محطة المياة باطفيح بالمرحلة الثانية بتكلفة 80 مليون جنيه وزيادة طاقتها الإنتاجية من 60 ألف م3/يوم إلى 120 ألف م 3/يوم وتنتهى قبل نهاية يونية بالإضافة إلى مشروع الصرف الصحى بالصف بتكلفة 540 مليون جنيه ويخدم قرى الصف البلد والصف المركز وعزبة السلام ومساكن أبوبكر.
 كما تفقد المحافظ قرى الظهير الصحراوى بأطفيح أعلن خلالها أنه يجرى حالياً دراسة إنشاء مدينة صناعية كبرى على 26 ألف فدان وإقامة العديد من الصناعات والإستثمارات بالمنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء الجيزة.
  ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وأحمد حسين رئيس مدينة أطفيح ومحمد حنفى رئيس مدينة الصف تفقد خلالها العديد من المشروعات الخدمية لمياه الشرب والصرف الصحى والصحة لدفع عجلة العمل وسرعة الانتهاء من المشروعات لخمة مواطنى الجيزة.
شملت جولة المحافظ مستشفى أطفيح المركزى لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وخلال استماعه لشكوى أحد المواطنين من عدم وجود إسعاف تم التوجيه بالقضاء على هذه المشكلة بتوفير عدد 2 سيارة إسعاف لسرعة نقل الحالات المصابة فى حوادث الطرق إلى مستشفى أم المصريين وذلك إستجابةً لمطالب الأهالى.
 كما تفقد المحافظ توسعات محطة مياه أطفيح بتكلفة 85 مليون جنيه لمضاعفة طاقتها الإنتاجية.
كما تفقد مخرات السيول بمدينتى أطفيح والصف وعددها 7 مخرات وتم التأكيد على جاهزيتها لاستقبال أى سيول أو أمطار كما تفقد مستشفى الصف المركزى ووجه الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من تشغيله لخدمة أهالى الصف.
 واستعرض مع  مدير مديرية الصحة الإجراءات اللازمة لسرعة انتهاء العمل فى أقرب وقت بالتنسيق مع وزارة الصحة.
 واختتم المحافظ جولته بزيارة توسعات محطة مياه الصف والتى تنتهى قبل يونية القادم.

 

Similar Posts