مستنقعات الماء المالح

تحدث أشكال مختلفة من مستنقعات الماء المالح في المستنقعات المالحة (مختلف نباتات العائلة النجيلية) ومن الأنواع الأصلية السائدة هناك الحشائش الشائكة (ديستكليس سنبلي), وفي بعض مستنقعات الماء المالح تنتشر عشبة البرك رفيعة الأوراق (التيفا ضيقة الأوراق) وهي أنواع غريبة قادمة من الخارج.

مزيج من نباتات العائلة النجيلية – النباتات غير العشبية في المنخفض

يحدث المد في المنخفضات الضحلة لمدة زمنية قصيرة وتتسم بمزيج متباين من نباتات العائلة النجيلية وغيرها من الأعشاب. وتتضمن الأعشاب السائدة النجيلية الرباعية (راتنجية ديس) وعشبة البحر العنيفة (التيفا) والأعشاب المدببة وحشائش المستنقعات الزاحفة (الأغرو ستيس الرئدي) والأعشاب المدببة المحبة للأملاح و(إيليوكاريس هالوفيلا). والنبات الأقل انتشارًا هو نبات الفستق الأحمر (الفستوقة الحمراء), ونجمة نيويورك (عشب نجمة أمريكا) وعشبة حشيشة الوزة ونبات حبل النجيل المالح (إسبارتينا المنفتحة), وفي المستنقعات الملحية.

 
يظهر في المستنقعات الملحية والبحيراتسبارتينا متعددة الأوراق والقصب الشائع في المقدمة.

المنخفض قليل الكثافة النباتية

عادة ما توجد المنخفضات التي يهيمن عليها الطمي المشبع في المنطقة الانتقالية بجوار مرتفعات الغابات حيث ظلال الأشجار الضخمة التي تمنع التبخر. وهذا هو المكان المفضل لعشب الحوذان ذي الزهر الأصفر (حوذان الشقوق),حيث يمكن أن تشكل مستعمرات على بقع صغيرة من الأرض. وتنتشر نباتات العائلة النجيلية والنباتات غير العشبية في المستنقع الرطب وفي الغالب تكون حول الحواف بما في ذلك البرية في ولاية فرجينيا(القمح البري), وبردي الأرض المالحة (سيبرنوم) وشاطئ جولدنرود (سوليديغو دائم الخضرة), والحشائش الزاحفة بالمستنقعات, ونجمة نيويورك والحشائش الحبلية الناعمة.

Similar Posts