مشاورات إستبعاد البورصة من مؤشرات الأسهم الصاعدة تهوي بالسوق

هوت مؤشرات البورصة المصرية بشدة مع انتصاف تعاملات الاربعاء تحت ضغوط بيعية محلية اثر اعلان مؤسسة “ان اس سي اي” دراسة استبعاد مصر من مؤشر الأسواق الصاعدة

وعلى صعيد المؤشرات القياسية للسوق، هبط مؤشر السوق الرئيسي للبورصة المصرية “ايجي اكس 30” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – بنسبة 4.05 % ليبلغ مستوى 4,650.55 نقطة.

وفقد مؤشر “ايجي اكس 20” محدد الاوزان النسبية بنسبة 4.48 % مسجلا 5,089.29 نقطة.

وخسر فقد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” نحو 4.19 % ليبلغ 353.84 نقطة.

وانخفض مؤشر “إيجي اكس 100” الاوسع نطاقا 3.58% ليبلغ 628.84 نقطة.

قال صلاح حيدر المحلل المالي في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر ان تراجعت اليوم بشدة مؤشرات البورصة المصرية الثلاثة تحت وطأة اعلان مؤسسة ان اس سي اي انها تراقب الوضع في مصر عن كثب وربما تبدأ مشاورات عامة لاستبعاد مصر من مؤشر الأسواق الصاعدة وهو ما شكل مزيدا من الضغوط على اداء السوق المصرية التي تعاني اساسا من تبعات عدم الاستقرارا السياسي و عدم وضوح الرؤية الاقتصادية حاليا .

وأضاف حيدرانه بالرغم من اتجاه المتعاملين الاجانب الى الشراء الا ان مبيعات المصريين لا زات تتضغط على اداء المؤشرات وهو الامر الذي ادى الى توقف عدد كبير من الاسهم بعد تخطيها النسبة المسموح بها من الانخفاض اليوم.

كانت الاسهم الكبرى حاولت الثلاثاء دفع بورصة مصر الى التماسك الا ان مؤشرات السوق تظل حول أدنى مستوياتها في 7 أشهر وسط احجام تداول هزيلة.

Similar Posts