مشروع تجديد وصيانة بطارية السيارة بربح ٥٠٠٠ شهريًا

 
تعمل بطارية السيارة علي تشغيل محرك السيارة كما انها تعمل علي تشغيل الانارة ومحرك الاحتراق الداخلي وبكل تأكيد بدونها ستتعطل السيارة عن العمل، الجدير بالذكر انة بسبب كثرة تعرض البطارية للتفريغ وإعادة الشحن بسبب كثرة تشغيل واطفاء المحرك يجعل كبريتات الرصاص داخل البطارية تترسب على الصفائح المعدنية داخل بطارية السيارة مما يؤدي الي منع الالكتروليب من الدخول الي مسام تلك الصفائح ويترتب علي ذلك انخفاض في كمية الكهرباء المولدة وبمرور الوقت تتلف البطارية تمامًا وتصبح غير صالحة للعمل وهذا ما يجعل مالك السيارة مضطرًا الي استبدالها بواحدة جديدة ليتمكن من تشغيل وقيادة سيارتة وبالطبع هذة العملية ستكلفة مبلغًا من المال. ولكن لحسن الحظ وبسبب التطور التكنولوجي ظهر جهاز جديد “Car Battery Reconditioning” بإمكانه احياء البطاريات التالفة “الميته” لتعمل من جديد بكفاءة عالية وهذا ما يساعد العملاء كثيرًا علي توفير اموالهم، فبدلًا من ان يقوموا باستبدال البطاريات التالفة بأخري جديدة يمكنهم اعادة تشغليها بهذا الجهاز وايضًا بالنسبه للذين يعانون من مشاكل مع بطاريتهم فيمكنهم صيانها واصلاحها بالاعتماد علي نفس الجهاز ايضًا.
فكرة عمل الجهاز:
بسبب تفاعل الرصاص مع الاسيد يحدث عملية تآكل ينتج عنها طبقة من اكسيد الرصاص مما يجعل بطارية السيارة غير قادرة علي العمل واداء مهاهما وهو ما يضطر العملاء الي استبدالها، ولكن هذا الجهاز يمكنه العمل علي ازالة طبقة اكسيد الرصاص هذه عبر اصدار موجات كهربائية ذات فولت معين وتردد معين وبعد انتهاء العملية تصبح البطارية صالحة للعمل من جديد ويمكن شحنها وتشغيلها سواد كان جافة او سائلة.
 
فكرة مشروع مربح:تقوم الفكرة علي اساس استئجار محل صغير في منطقة مناسبه وشراء الجهاز السابق ذكرة ليقدم خدمة اعادة تشغيل وصيانة بطارية السيارة في مقابل الحصول علي المال من هؤلاء العملاء، وبكل تأكيد كلما كان المكان ملائم كلما زاد عدد العملاء كلما زادت الارباح.
 
دراسة جدوى مشروع تجديد وصيانة بطارية السيارة:
 موقع ومساحة المشروع:
يمكن اختيار محل صغير ومميز من حيث الموقع في منطقة مزدحمة او بجوار بنزينه كبيرة او في منطقة ورش ميكانيكا سيارات بسعر ٢٠٠٠ جنيه في الشهر بشرط ان تكون كافة الخدمات واصلة اليه.
 
العمالة اللازمه للمشروع:
يحتاج المشروع الي عامل واحد فقط ولا يشترط الخبرة حيث يمكنه التعلم علي كيفية تشغيل الجهاز واداء مهام العمل خلال ساعات قليلة، هذا العامل يمكن ان يحصل علي ١٥٠٠ جنيه شهريًا ويمكن لصاحب المشروع ان يعمل بنفسة ان لم يكن هناك ما يعوقه.
 
 مصاريف اخري:
يمكن دفع حوالي ٣٠٠ جنية شهريًا كتكاليف كهرباء وبعض التكاليف البسطيه الاخري.
 
 
 
 اجمالي المصاريف الشهرية 2000+1500+300 = 3800 جنيه.
 
التكاليف الثابتة:
جهاز احياء وصيانة بطارية السيارة والبطاريات الاخري بقيمة ٩٠٠٠ جنية.
 
تسعير المنتجات والخدمات:
كل بطارية جديدة يمكن ربح حوالي من 30 الى 50 جنيه عن طريقها.
كل بطارية مجددة تبيعها وفي في الاساس ملك لك يمكن ان تحصل علي ربح من 80 الى 130 جنيه عن طريقها.
كل بطارية مملوكة للعميل وتم تجديدها لة يمكن عن طريقها تحقيق ربح بتراوح من 45 الى 150 وذلك بحسب حجم البطارية والأمبير.
الارباح المتوقعه للمشروع:
١- بيع عدد 10 بطاريات جديدة شهريا X 40 جنيه تقريبا =400 جنيه شهريا.
٢- بيع 15 بطاريات مستعملة شهريا (تم شرائها قبلا بسعر 30 – 40 جنيه ) في 100= 1500 جنيه شهريا
٣- تجديد 100 بطارية بدأ من بطارية الموتوسيكل الي بطاريات التريلات في 65 جنيه= 6500 جنيه شهريا
٤- التعاقد مع شركتين تستهلكا بطاريات ذات الكلفة العالية في 400 جنيه شهريا=800 جنيه شهريا
اجمالي الدخل الشهري المتوقع هو  400+1500+6500+800 =9200 جنيها – 3800 وهي قيمة المصاريف الشهرية فيكون صافي الربح الشهري هو 5400 جنيه شهريا.
ملاحظات هامة:
الارقام الواردة بدراسة جدوى المشروع تم الحصول عليها من صفحة شركة الوسيطة وليست من اعدادنا.
الاسعار تشهد تغيرات من فترة لاخري لذلك قد تجد الاسعار مختلفه من مكان لاخر ومن وقت لاخر.
في كل الاحوال المشروع يعد مربح جدًا ويمكن ان تزيد ارباحة بالتسويق والدعاية.
يمكن تقديم بعض الخدمات الاخري في نفس المحل لزيادة ارباح المشروع.

Similar Posts