مشروع صناعة السجاد اليدوي

مشروع صناعة السجاد اليدوي.. كل ما تبحث عن مشروع السجاد اليدوي

 
 

 

مشروع صناعة السجاد اليدوي ، يعد مشروع صناعة السجاد اليدوي، من المشروعات التي تحقق عائدات ربحية عالية، وتتم صناعة السجاد اليدوي بطريقة يدوية بالكامل اعتماد على الجهد الفردي، ودون استعمال الماكينات الحديثة، ويتميز السجاد اليدوي بألوانه الزاهية الأنيقة وأشكاله ورسوماته  المتعددة في هذه المقالة عبر موقع صناع المال نعرض خطوات مشروع صناعة السجاد اليدوي.

ستجد في هذا الموضوع..

:: مشروع صناعة السجاد اليدوي ::
:: الأدوات المستخدمة في صناعة السجاد اليدوي ::
:: أنواع السجاد اليدوي المصري ::
:: أماكن تعليم السجاد اليدوي في مصر ::
:: أسعار السجاد اليدوي في مصر ::
:: صناعة السجاد اليدوي في مصر ::

:: مشروع صناعة السجاد اليدوي ::

يوجد عدة أنواع من السجاد اليدوي فمنه ما تتم صناعته من الحرير، ومنه ما يصنع بالكامل من الصوف أو الوبر، وتعتبر مصر من الدول التي تحوز سمعة عالمية في صناعة السجاد اليدوي.
حيث يشتهر عالميا بجودته العالية مثل سجاد القشقاي والشيرازي، وأصبح مشروع صناعة السجاد اليدوي من المشروعات التي تحاول أجهزة ومنظمات أن تعيده ليحتل صدارة المشروعات الصغيرة.
:: كيفية صناعة السجاد اليدوي ::

لابد عن معرفة كيفية صناعة السجاد اليدوي، أن تصمم السجادة يبدأ  أولاً علي الورق متضمنا كل التفاصيل الدقيقة للسجادة المراد تصنيعها.
يبدأ العمل بواسطة صنارة لها رأس معقود وشفرة عريضة لتقطيع الخيوط .
يستخدم الخيط الحرير في وضع الخطوط الرئيسية للسجادة.
يجب أم يتوفر في أي نول ثلاث حركات أساسية لإتمام عملية النسج وهي:
تشكيل النفس : وهي عملية تحريك بعض خيوط السدى إلى الأعلى والبعض الآخر إلى الأسفل مما يشكل زاوية بين الطبقتين تسمى بزاوية النفس، وهذه الفتحة أو الحيز المتشكل بين هاتين الطبقتين يسمى بالنفس، وهي العملية التي تسمح يسمح بالحصول على التركيب النسيجي المراد.
إمرار خيط اللحمة :وهي الحركة الأساسية في النول والمميزة له من حيث تكرارها بالدقيقة، وفيها يمرر خيط اللحمة (الحدف) خلال النفس. ويعد المكوك هو الجهاز التقليدي لإمرار خيط اللحمة خلال النفس.
ضم خيط اللحمة: وهنا يقوم المشط بدفع خيط اللحمة إلى نقطة الضم إلى بحر المنسوج لتشكيل القماش.

Similar Posts