مصانع صغيره مربحه بتكاليف بسيطة- (2/2)

نتابع في هذه المقالة- بقية الموصوع السابق وكان عن مصانع صغيره مربحه بتكاليف بسيطة- (2/2):
٥- مصنع صغير لتعبئة وتغليف التمر :-
التمر هو احد اهم المنتجات الغذائية في الوطن العربي ككل، وهو مطلوب بشكل كبير للغاية، وعلى ذلك فإن فكرة انشاء مصنع صغير يقوم على اساس جذب اجود الثمار وفرزها لاقتناء الصالح منها وابعاد التالف ومن ثم تنظيف الثمار الواقع عليها الاختيار ومن ثم تعبئتها وتغليفها في اكياس او عبوات كروتونية، تعد واحدة من الافكار الصناعية البسيطة والمربحة في ذات الوقت. يمكنك التعرف على كافة تفاصيل ومتطلبات المشروع من هنا.
 
٦- مشروع مصنع جوارب “شرابات” :-
هناك مصانع صغيره مربحه وبجانب الربحية تمتاز بسهولة العمل وقلة التكاليف، ومشروع صناعة الجوارب او الشرابات هو احد تلك المشاريع، فهذا المشروع يمكن البدء به بعدد محدود من المعدات كما يمكنه تحقيق مبيعات مرتفعة لكثرة ودوام الطلب على منتجاته. يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيله ومتطلباته وكيفية تشغيله بالشكل الامثل من هنا.
 
٧- مشروع انتاج الجبن الابيض آلياً :-
الجبن الابيض يعد من المنتجات الغذائية ذات معدلات الطلب المرتفع في مختلف انحاء الوطن العربي. وتشير اغلب الدراسات الى انه لا توجد معامل صغيرة مطورة فنياً وتكنولوجياً، فالمتواجد في بلادنا إما مصانع كبيرة تقوم علي استثمارات ضخمة وتقدم انتاجية مرتفعة وإما معامل صغيرة تعتمد علي الاساليب التقليدية واليدوية وتقدم انتاجية ضعيفة ومنتجاتها ايضاً غير آمنة لأنها معرضة للتلوث بشكل اكبر من المنتجات التي يتم انتاجها في المصانع الكبيرة. لذلك تعد فكرة تأسيس معمل صغير مطور فنياً وتكنولوجياً لإنتاج الجبن الابيض فكرة اكثر من ممتازة وذلك لأنها لن تحتاج الي استثمارات ضخمة لكي يتم تنفيذها وتحويلها الي مشروع قائم بالفعل كما انها ستقدم انتاجية متوسطة وآمنة وعن طريقها يمكن تحقيق عوائد مادية وارباح جيدة جداً. يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل ومتطلبات مشروع انتاج الجبن الابيض آليًا من خلال صفحة المشروع.
خاتمة :-
عرضنا فيما سبق عدة افكار ومشاريع مصانع صغيره مربحه بتكاليف تتراوح من ١٠ الاف الى ٢٥ الف دولار، وهي تكاليف ربما تكون قليلة بالنسبة لما تحققه تلك المشاريع الانتاجية من عوائد، ولكن من المهم اجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع الواقع عليه اختيارك لتكون على دراية بالسوق والطاقة الانتاجية والمتطلبات الفنية والمالية والعوائد والارباح المتوقعة. تعلم كيفية اعداد دراسة جدوى اي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

 
  تابع: الجزء الأول من المقالة : 
مصانع صغيره مربحه بتكاليف بسيطة- (2/1)
 

Similar Posts