مصنع إنتاج الوقود من القمامة باستثمارات 200 مليون جنيه في السويس

أول مصنع لإنتاج الوقود من القمامة بشركة جيوسايكل إحدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة باستثمارات 200 مليون جنيه. 
 
عقب الافتتاح قامت وزير البيئة ومحافظ السويس بجولة ميدانية بالشركة لتفقد إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء فى المصنع الجديد والذى يتم تعظيم الاستفادة منها فى الحفاظ على البيئة وسلامة صحة المواطن.
 
وأكد مسئولو الشركة أن مصنع يعتمد على أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 
 
ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز. ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع. 
 
أوضح المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر أن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل واخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدي. 
 
ومن خلال ذراعنا جيوساكل لإدارة المخلفات نؤمن أننا جزء من الحل فمن واقع اهتمامنا بمبادئ التنمية المستدامة وإيجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للاسمنت حولنا تحدى المخلفات من مشكلة الى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الأحفوري مع المساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة”. 
 
وأضاف أن افتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة يأتي تماشيًا مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء ومع جهود وزارة البيئة فى خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وتشجيع القطاع الصناعي على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة

Similar Posts