من هو اغنى رجل في العالم ؟ وكم يكسب في الساعة والدقيقة والثانية؟

أظهرت قائمة فوربس 2019 لأغنى اغنياء العالم، أن جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون، لا يزال اغنى رجل في العالم للعام الثاني على التوالي، يليه بيل غيتس و وارن بافيت.
 
وحسب مجلة “فوربس” فإن ثروة جيف بيزوس (55 عاما) تبلغ 131 مليار دولار. وبهذه القفزة الكبيرة في قيمة ثروته يكون قد وسّع بيزوس الفجوة المالية بينه وبيل غيتس المشهور بأعماله الخيرية والشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت الذي تبلغ حاليا ثروته 96.5 مليار دولار.
 
وساعدت طفرة في أسهم شركة “أمازون” العالمية للتجارة الإلكترونية، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بيزوس الذي يمتلك 16% من الشركة، على أن يصبح اغنى رجل على الأرض.
 
 
 
 
 
 
كم يكسب اغنى رجل في العالم في الساعة والدقيقة والثانية؟
أنجز موقع “بيزنس إنسايدر” عملية حسابية لما يجنيه بيزوس، في السنة والشهر والأسبوع واليوم والساعة والدقيقة، والثانية أيضا، اعتمادا على تقديرات قائمة اغنى 400 رجل في العالم التي تعدها مجلة فوربس.
 
2500 دولار في الثانية
 
وبلغت المكاسب السنوية لرجل الأعمال الأميركي 78.5 مليار دولار، مما يعني 6 مليارات ونصف المليار في الشهر، وما يقارب مليار ونصف المليار في الأسبوع.
 
ويكسب الرجل، البالغ من العمر 54 عاما، نحو 215 مليون دولار في اليوم، أي 8 ملايين في الساعة، و150 ألف دولار في الدقيقة.
 
وبذلك، فإن أرباح الرجل في الثانية تناهز 2500 دولار، وهو ما يعادل راتب شهر أو شهور عدة لدى موظفين آخرين.
 
 
 
 
 
وقال “بيزنيس إنسايدر” إن على الموظف، الذي يكسب الحد الأدنى للأجور في أمازون، أن يشتغل 24 ساعة في اليوم ولمدة 68 عاما، لكسب ما يجنيه بيزوس في الساعة الواحدة فقط.
 
الطلاق يهدد ثروة اغنى اغنياء العالم
يبدو أن هذه ثروة جيف بيزوس في طريقها للانخفاض للنصف بعد إعلان بيزوس الانفصال عن زوجته ماكينزي بعد زواج استمر لـ25 عاما.
 
ورغم أن إجراءات الطلاق في بدايتها، فإن الخبر أثار شهية وسائل الإعلام للتكهن بالمبلغ الذي ستحصل عليه ماكينزي من ثروة بيزوس وتوقع البعض أن تصبح ماكنزي صاحبة أكبر عدد من الأسهم في الشركة بواقع النصف تبلغ قيمتها التقديرية 39 مليون دولار. ويتنبأ البعض بأن الأسهم قد تهبط قيمتها بشكل كبير إذا اختارت ماكينزي بيع حصتها منها.

Similar Posts