مهلة 3 شهور دون غرامات للوحدات الصناعية والأراضي.. إليكم التفاصيل

 

نشر
 
تويت
 
نشر
 
البريد
 
التعليقات

 
 
أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، المهندس طارق السباعى، أن الهيئة قد أعلن عن قرارها الخاص بمنح كافة تيسيرات لمدة زمنية تصل إلى 3 أشهر من تاريخ الإعلان في الصحف، من أجل السداد بدون تطبيق أي غرامات على التأخير الخاصة بالوحدات الصناعية الواقعة في “مجمع الصناعات الصغيرة”، وكذلك على قطع الأراضى بنشاط “صناعي، أو بنشاط الورش الصناعية”، والتي قد تم بيعها عن طريق “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”، أو من خلال “الهيئة العامة للتنمية الصناعية”، وذلك في إطار الاستجابة من الهيئة إلى الطلبات المُقدمة من قبل المُخصص لهم الوحدات والأراضي الصناعية.
مهلة 3 شهور دون غرامات للوحدات الصناعية والأراضي
أعلن المهندس طارق السباعى أنهخ سوف يتم العمل على كافة التيسيرات تبعًا للتالي:
 

لمن صدرت لهم قرارات خاصة بالإلغاء، وتعذر عليهم السحب بشكل فعلي، حيث أن النشاط الصناعي قد اكتمل وحصل على رخصة التشغيل ويعمل خلال الوقت الراهن بشكل فعلي، على أن يكون البناء قد تم بناءً على الترخيص الصادرة.
وكذلك بالنسبة إلى الأراضى الصناعية الصادر لها قرار من قبل لجنة بحث التظلمات، “بنشاط صناعي، أو نشاط ملغي تم تخصيصه، بمنح مهلة من أجل سداد كافة المستحقات المالية المحملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق إلى تاريخ السداد يتم إعفائه من سداد غرامات التأخير بشرط سداد كافة المستحقات دفعة واحدة خلال الإعلان عن التيسيرات.

شروط التيسيرات
وأشار المهندس طارق السباعي، أنه سوف يتم العمل على تطبيق كافة التيسيرات بالشروط التالية:

أن تكون أعمال البناء بموجب الحصول على ترخيص صادر من قبل جهاز المدينة.
أن يتم التنازل عن كافة الدعاوى المرفوعة على هيئة المجتمعات العمرانية، أو جهاز المدينة أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
قيام جهاز المدينة بالتحقق من توافر كافة الشروط الواردة في القرار تبعًا لما ورد بكل حالة.
لا تسرى تلك التيسيرات على المبالغ السابق سدادها قبل الإعلان، ويستثنى من هذا الحالات المستحق عليها قيمة الغرامات فقط، وقامت بسداد إجمالي قيمة أصل الأقساط المستحقة.
لا تسري تلك التيسيرات على الأراضى التى تم سحبها، أو الأراضي التي تم إعادة تخصيصها غلى الغير، وفى حالة عدم الالتزام سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر.

Similar Posts