مواعيد وملاعب مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة من كل أنحاء العالم في الـ21 من يونيو الجاري صوب مصر؛ لمتابعة أهم بطولة بالقارة السمراء، وهي كأس الأمم الإفريقية.
وستسضيف مصر النسخة الثانية والثلاثين من الـ”كان” خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.
 
وتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
 
وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي: (استاد القاهرة واستاد السلام بالقاهرة واستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، واستاد السويس بالسويس، واستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية).
 
المجموعة الأولى.. تضم: (مصر – الكونغو- أوغندا – زيمبابوي)، وتقام مبارياتها على استاد القاهرة.
المجموعة الثانية.. تضم: (نيجيريا – غينيا – مدغشقر – بوروندي)، وتقام مبارياتها على استاد الإسكندرية.
 
المجموعة الثالثة.. تضم: (السنغال – الجزائر – كينيا – تنزانيا) وتقام مبارياتها على استاد الدفاع الجوي.
 
المجموعة الرابعة.. تضم: (المغرب – كوت ديفوار – جنوب أفريقيا – ناميبيا)، وتقام مبارياتها على استاد السلام.
 
المجموعة الخامسة.. تضم : (تونس – مالي – موريتانيا – أنجولا)، وتقام مبارياتها على استاد السويس.
 
المجموعة السادسة.. تضم: (الكاميرون – غانا – بينين – غينيا)، وتقام مبارياتها على استاد الإسماعيلية.
 
الجولة الأولى:
تقام في العاشرة مساء الـ21 من يونيو الجاري المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا بين منتخبي مصر وزيمبابوي.
 
تقام في اليوم الثاني من افتتاح البطولة 3 مباريات: الكونغو وأوغندا في الرابعة والنصف عصرًا، نيجيريا وبوروندي في السابعة مساء، وغينيا ومدغشقر في العاشرة مساءً.
 
وفي 23 يونيو، يواجه المنتخب المغربي نظيره الناميبي في الرابعة والنصف عصرًا، ومنتخبي السنغال وتنزانيا في السابعة مساء، وتختتم مباريات اليوم الثالث من البطولة بمواجهة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.
 
وفي 24 يونيو، يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب جنوب إفريقيا في الرابعة والنصف عصرًا، وتونس وأنجولا في السابعة مساء، ومنتخبي مالي وموريتانيا في العاشرة مساء.
وفي 25 من يونيو، منتخب الكاميرون يواجه غينيا في السابعة مساء، ثم منتخبي غانا وبينين في العاشرة مساء.
 
الجولة الثانية:
 
– 26  يونيو، نيجيريا تواجه غينيا في الرابعة والنصف عصرا، وأوغندا يواجه زيمبابوي في السابعة مساء، ومنتخب مصر يواجه الكونغو في العاشرة مساءً.
 
– 27 يونيو، يواجه منتخب مدغشقر بوروندي في الرابعة والنصف عصرا، والسنغال يواجه الجزائر في السابعة مساء، وكينيا تواجه تنزانيا في العاشرة مساءً.
 
– 28 يونيو، يواجه منتخب تونس مالي في الرابعة والنصف عصرًا، والمغرب يواجه كوت ديفوار في السابعة مساء، وجنوب إفريقيا يواجه ناميبيا في العاشرة مساءً.
 
– 29 يونيو، يواجه منتخب موريتانيا أنجولا في الرابعة والنصف عصرًا، والكاميرون يواجه غانا في السابعة مساء، وبينين وغينيا يواجه بيساو في العاشرة مساءً.
 
الجولة الثالثة:
 
– 30 من يونيو، بوروندي يواجه غينيا، في السادسة مساء، ومدغشقر يواجه نيجيريا، في الوقت نفسه، ويواجه منتخب مصر نظيره الأوغندي في التاسعة مساء، ومنتخب الكونغو مع نظيره الزيمبابوي في الوقت نفسه.
 
 
– 1 يوليو، المغرب يواجه جنوب افريقيا، في السادسة مساءً، وفي الوقت نفسه تقام مباراة كوت ديفوار وناميبيا، وفي التاسعة مساء، يلتقي منتخبي  الجزائر وتنزانيا، ومنتخبي السنغال وكينيا في التوقيت نفسه.
 
– 2 يوليو، في السادسة مساء يواجه الكاميرون بينين، وغينيا مع غانا، في التوقيت نفسه، وفي التاسعة مساءً مواجهتي أنجولا ومالي وتونس وموريتانيا.
 
وتقام مباريات دور الـ 16 من البطولة في أيام 5 و6 و7 يوليو، ومباريات الدور ربع النهائي يومي 10 و 11 يوليو (مبارتين في كل يوم) الأولي 7 مساء والثانية 10 مساء.
 
تقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم 14 يوليو، الأولي 6 مساء والثانية 9 مساء.
 
يقام نهائي البطولة على استاد القاهرة في التاسعة مساء 19 يوليو.
 

Similar Posts