موقع الهيئة الوطنية للإعلام

الهيئة الوطنية للإعلام أو “ماسبيرو” قلعةُ الإعلام الأولى في الشرق الأوسط .. البيتُ الكبير للإعلام العربي المسموع والمرئي والرقْمي، مركز الإبداع والتنوير والإشعاع الحضاري والفكري، والتي تضمُ قطاعاتٍ وإدارات إعلاميةً متخصصةً في المجالات كافةً، فنونَ وأنشطةَ الإعلام الإذاعي مسموعًا ومرئيًا، والأنشطةَ المتخصصةَ المرتبطةَ بها، والداعمةَ لها من خلال قطاعاتها وإداراتها المختلفة. 
 
وتتبعُ الهيئة الوطنية للإعلام عددٌ من الشركات الرائدة في مجال الإعلام مثل: شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، وشركة “راديو النيل. 
 
كما دخلت الهيئة الوطنية للإعلام عالمَ الإعلام الرقْمي باتفاقية تاريخية مع شركة “جوجل” العالمية، ومنصة “يوتيوب” التابعة لها، بما يتيحُ لها حمايةَ المحتوى الرقمي الإعلامي الضخم الذي تمتلكه الهيئة؛ وذلك لحفظ كلَ حقوقها بالبصمة الرقْمية، وقد سعت شركةُ “جوجل” العالمية لإبرام هذه الاتفاقية بوصف الهيئة الوطنية للإعلام واحدة من أهم وأقدم الكِيانات الإعلامية في الشرق الأوسط، التي تمتلك الجزء الأكبر من التراث الإعلامي والإبداعي باللغة العربية. 
 
كما تدشنُ الهيئة الوطنية للإعلام موقعًا إلكترونيًا موحدًا، يمثلُ قطاعاتها كافةً، المسموعة والمرئية والمقروءة بعنوان maspero.eg بالتعاون من وزارة الاتصالات وشركة IBM العالمية؛ ليكون نافذتها الإليكترونية على شبكة الإنترنت، التي تدخلُ مِنْ خلالها عالمَ الإعلامِ الرقمي، والبثَ الإذاعي المباشر؛ لتعبُرَ الهية الوطنية للإعلام بقنواتها المسموعة والمرئية كلَ عوائق البث المعتادة؛ ليصلَ بالرسالة الإعلامية المصرية إلى أرجاء الكرة الأرضية كافة.
https://www.maspero.eg

Similar Posts