نصدر تقريراً اسبوعياً عن سير المشروعات الموقعة بمؤتمر شرم الشيخ

نصدر تقريراً اسبوعياً عن سير المشروعات الموقعة بمؤتمر شرم الشي
 

قال اشرف سالمان وزير الاستثمار الاحد ان الوزارة تصدر تقريراً اسبوعياً عن سير المشروعات التي تم التعاقد عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وترفع التقارير لرئاسة مجلس الوزراء.
وأشار إلى أن التقارير تصدرعن لجنة داخلية شكلتها الوزارة لمتابعة مراحل تنفيذ الاتفاقيات والعقود ومتابعة كافة مذكرات التفاهم لتحويلها إلى اتفاقيات والعمل على مواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين أثناء مراحل التنفيذ المختلفة.
جاء ذلك على هامش افتتاح محطة توليد كهرباء العين السخنة بقدرة 1300 ميجا وات ضمن خطة عاجلة لإنتاج 3632 ميجا وات خلال الثلاثة أشهر المقبلة بتكلفة استثمارية 2.7 مليار دولار بعدد 16 موقع بمختلف محافظات الجمهورية.
وافتتح المحطة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء برفقة أشرف سالمان وزير الاستثمار، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل، والدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب.
وتفقد الوزير أعمال توسيع ميناء العين السخنة ومتابعة سير العمل به، أعقبها زيارة لشركة تيدا مصر للتنمية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة شمال غرب خليج السويس والتي تم الاستماع خلالها إلى شرح عن المنطقة والمصانع والأنشطة المقامة عليها، وتفقد لعدد من الشركات العاملة هناك، حيث تم تفقد مصنع يعمل في مجال إنتاج الفايبر جلاس برأس مال 67 مليون دولار ومصنعين في مجال إنتاج البوليستر أحدهما برأس مال 12 مليون دولار بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار والآخر برأس مال 160 مليون دولار بتكلفة استثمارية 320 مليون دولار ومصنع لإنتاج مهمات الحفر.
يذكر أن شركة تيدا مصر هي الشركة المطورة لمساحة 6 كيلو متر مربع من إجمالي مساحة المنطقة الاقتصادية البالغة 20 كيلو متر مربع بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 3 مليار دولار ويعمل بها نحو 40 ألف كعمالة مباشرة و40 ألف عمالة غير مباشرة.
كما تم تفقد مركز خدمة المستثمرين للشباك الواحد والذي يشمل مكاتب للسجل التجاري والشهر العقاري وهيئة الرقابة المالية ونقابة المحاميين ومصلحة الضرائب بهدف التيسير على المستثمرين في انهاء الإجراءات والحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لبدء النشاط من مكان واحد.

Similar Posts