نوكيا تؤكد تمسكها بالسوق المصري.. وتطرح لوميا 1020 محليا في سبتمبر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا العالمية ستيفن ألوب تمسك نوكيا بالاستثمار والتواجد في السوق المصري بقوة؛ وأشار إلى أن الظروف التي تمر بها مصر لم تجعل الشركة تفقد ثقتها في أحد أبرز أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نافيا وجود أي نية في تقليص نوكيا لعملياتها أو تواجدها في السوق المصرية، وأوضح أن الشركة مستمرة في تطوير وزيادة استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، التي تمثل أحد أبرز الأسواق الإقليمية لشركة نوكيا.

وتوقع ستيفن أن تشهد عمليات نوكيا الإقليمية والعالمية تحسنا كبيرا في الفترة القادمة، وقال: ”هذا بفضل مهندسي الشركة الذين ابتكروا مجموعة جديدة من الهواتف الذكية من سلسلة ”Lumia”، وأضاف قائلا في تصريحات خاصة لموقع مصراوي: ”السوق المصري كان دائما محل تقدير وإعجاب بسبب استيعابه للتطورات التكنولوجية الحديثة، وحركة النمو المطردة التي يشهدها رغم الاحداث”.

وكانت شركة نوكيا قد عقدت مؤتمرا صحفيا عالميا في مدينة نيويورك منتصف شهر يوليو الجاري، كشفت خلاله عن هاتفها ” Lumia 1020” الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8، ووصف ستيفن الوب جهاز نوكيا الجديد، بأنه سيغير للابد من طريقة استخدام الهاتف الذكية، بفضل تقنية التصوير المتطورة، بحجم 41 ميجا بيكسل، بقدرات زووم فائقة.

وبسؤله عن سبب التركيز على ميزة التصوير في جهاز نوكيا الجديد، قال :”التصوير ميزة اساسية في الهواتف الذكية، خاصة عند التعامل مع الإنترنت والمشاركات على الشبكات الاجتماعية، ومع ذلك لم نغفل بقية المميزات مثل السرعة والأداء والعمل على شبكات الجيل الرابع، وزيادة التطبيقات، ولكن تبقى ميزة التصوير الأبرز بجودة رائعة، وغير مسبوقة في أي هاتف في العالم”.
وقال :”إن عمليات الشركة تشهد تحسناً كبير، ولدينا فريق كبير من المهندسين الأكفاء الذين لا يتوقفون لحظة لكي تستطيع نوكيا أن تخرج أفضل أجهزة الهواتف في العالم، ولوميا 1020 قمة ما ابتكارنا ومازال لدينا الكثير لنقدمه”.

ومن المتوقع أن يتم طرح جهاز نوكيا الجديد في السوق المصري سبتمبر القادم، حسب مسئولي الشركة في المنطقة.

المميزات العديدة التي اختصت بها جهازها الجديدLumia 1020 والتي جاءت أغلبها في كاميراتها التي تشبه في إمكانياتها في التصوير وفي لقطات الفيديو الكاميرات الاحترافية. وحول ما كان يفضل ان يطلق على الهاتف ”كاميرا فون” بدلا من ”سمارت فون”، يقول ألوب:” يمكن أن نقول ذلك، وليس مهم الاسم الذي سيطلقه عليه، المهم أن يكون أكثر هواتف العالم الذي يستخدمه الناس لتسجيل أجمل لحظاتهم”.

وخلال استعراض للهاتف الجديد، هاجم الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، أكثر الأجهزة التي تنافس منتجه الجديد، وأظهر مجموعة من الصور التي أخذت في وضع متحرك مظلم من جهاز ”آي فون 5” من شركة آبل الأمريكية، وجهاز ”جالاكسي اس 4” من شركة سامسونج الكورية، وصورة أخرى من Lumia 1020، وكان واضحا الفرق في جودة الصور بين الثلاثة لصالح لوميا الجديد.

مع خروج نتائج الربع الأول من العام، ظهرت بعض الملامح حول اقتراب نوكيا من التعافي أملا في أن تعود وتدخل في قائمة الكبار مجددا، بعد أن كانت قبل سبع سنوات تستحوذ على 33% من مبيعات الهواتف في العالم، تقلصت هذه الحصة كثيرة وتتراوح بين 12-14%، علاوة على خروجها من قائمة الخمس الكبار المصنعين لأجهزة الهواتف الذكية في العالم، قبل أن تقوم بطرح سلسلة لوميا بنظام تشغيل ويندوز.

ورغم ظهور بعض المؤشرات الإيجابية في نتائج أعمال نوكيا الأخيرة، ولكن المشوار مازال طويلاً وصعباً، فمازالت تحقق الشركة خسائر. وبعد إعلان نتائج الربع الأول، توقع ستيفن الوب أن تبدأ الشركة في تحقيق أرباح في الربع الثاني من العام، لتكون هذه المرة الأولى منذ أكثر عامين.

وحول مدي تناسب توقعاته للنتائج التي تحققت، قال ستيفن الوب في تصريحات خاصة:” لا أستطيع التعليق الآن قبيل إعلان النتائج رسميا، وإلا سأقع تحت طائلة القانون، ولكن لنأمل خيراً”. وحسب الكثير من البورصات العالمية يحذر إعلان أي نتائج أعمال مسبقة قبيل إعلانها رسميا.

في الفترة الأخيرة ترددت أنباء من هنا وهناك، حول نية شركة مايكروسوفت في شراء نوكيا شريكها الاستراتيجي الآن، وهو الأمر الذي تكرر مع شركة هواوي الصينية وعزمها هي الأخرى شراء نوكيا، ويرد على هذه الأنباء الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن ألوب قائلاً:” هذه مجرد إشاعات، وأنا لا أحب أن أرد على إشاعات، ما يمكن أن أوكد عليه أن نوكيا مستمرة في خططها المستقبلية”.

Similar Posts