” هيئة البترول ” تمد ” الكهرباء ” ب 80 ألف طن مازوت

يتلقى قطاع الكهرباء نهاية الشهر الحالى شحنات مازوت , قامت هيئة البترول باستيرادها لقطاع الكهرباء , بحمولة تتراوح بين 75 و 80 ألف طن , وفقا لآخر مناقصة قامت الهيئة بطرحها , و تستعد الهيئة لطرح مناقصات جديدة خلال الشهر المقبل و الأشهر التالية لتلبية جميع احتياجات قطاع الكهرباء من المازوت و السولار .
كما ان قطاع الكهرباء يحصل حاليآ على 19 ألف طن مازوت يوميا و ما يتراوح بين 800 و 850 طن سولار , و طلبت مصادر مسئولة من هيئة البترول زيادة كميات المازوت الموردة لمحطاتها , لمجابهة الزيادة المستمرة في عمليات توليد الكهرباء بموسم ذروة الاستهلاك الحالى , خاصة مع إعلان وزارة الكهرباء عن أعتزامها ربط محطتى توليد غرب دمياط و أبوقير بقدرات 1800 ميجاوات بالشبكة القومية للكهرباء .
و من المتوقع أن تطالبوزارة الكهرباء الشركة القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس ” برفع كميات الغاز الموردة إليها من 85 الى 95 مليون متر مكعب .
و قال المسئولين بمركز التحكم القومى للطاقة , إنه تم أمس الأول , تخفيف الأحمال بقدرات نحو 2200 ميجاوات , بالأضافة 550 ميجاوات عن المصانع , و أرجعت المصادر اللجوء لتخفيف الأحمال بسبب أرتفاع درجات و زيادة الضغوط على الشبكة القومية للكهرباء .

Similar Posts