وزير الاستثمار يفتتح مصنع ألبان يوفر 4600 وظيفة بتكلفة 2.5 مليار جنيه

 
وزير الاستثمار يفتتح مصنع ألبان يوفر 4600 وظيفة بتكلفة 2.5 مليار جنيه
 
افتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار الثلاثاء مصنعا للالبان تابع لمجموعة لاكتاليس المصرية الفرنسية يوفر 4 الاف و625 وظيفة ويتم تصدير منتجاته الى 49 دولة حول العالم بتكلفة 2.5 مليار جنيه.
 
وقال سالمان – خلال افتتاح مصنع “نور 2″ بمدينة العاشر من رمضان – أن الاقتصاد المصري حقق نسبة نمو 5.5 % من الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2014 – 2015.
 
واشار الى أن الحكومة المصرية بدأت برنامج إصلاح اقتصادي منذ أكثر من عام استهدف زيادة فرص العمل وخفض نسب البطالة ومعدلات الفقر.
 
واوضح أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2014 – 2015 بلغ 3 مليارات دولار مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 8 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة بحلول نهاية العام المالي وأن حجم الاستثمارات المحلية المستهدف تحقيقها خلال العام المالي الجاري 330 مليار جنيه .
 
وقال وزير الاستثمار إن فرنسا على رأس أكبر 4 دول أجنبية غير عربية من حيث حجم الاستثمارات في مصر مشيرا إلى اعتزاز الحكومة المصرية بالشراكة مع فرنسا.
 
وأضاف أن القوانين الاقتصادية الجديدة هدفها حماية الاستثمارات الأجنبية في مصر مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية في مصر لها الحق في تدوير الأرباح ولا يوجد عليها شروط في الملكية.
 
أشار السفير أندريه باران إلى أن فرنسا هي خامس أكبر مستثمر في مصر، لافتاً إلى اهتمام بلاده بزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر وزيادة معدلات التعاون الاستثماري والتجارة البينية، ومعرباً عن تقديره للجهود التي تبذل من أجل تحسين مناخ الأعمال في مصر بصفة عامة ومساندة المشروعات الفرنسية في مصر بصفة خاصة.
 
وأضاف السفير الفرنسي أن هذا المصنع يعد أحدث التوسعات لأحد أكبر شركات الصناعات الغذائية في العالم والعاملة في مصر منذ ثلاثة عقود، موضحاً أنه من أحد قصص النجاح للاستثمارات الفرنسية في مصر.

Similar Posts