وزير التجارة والصناعة المصري يعلن عن إطلاق أول خريطة متكاملة للاستثمار الصناعي

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور عن إطلاق أول خريطة متكاملة للاستثمار الصناعي في مصر تشمل إنشاء نحو ثلاثة آلاف مصنع جديد واثنين وعشرين مجمعا صناعيا للصناعات الصغيرة والمتوسطة باستثمارات تبلغ نحو خمسة وثلاثين مليار جنيه.
وأكد عبد النور أن الحكومة المصرية عازمة على تهيئة المناخ اللازم لجذب الاستثمارات، مؤكدا حرص الدولة على احترام تعاقداتها وحل المشاكل العالقة للمستثمرين العرب والخليجيين بشكل خاص.
الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية أعلنت في وقت سابق عن خطة تحفيز توسعية لتنشيط أداء الاقتصاد المصري خلال المرحلة القادمة بقيمة اثنين وعشرين مليار وثلاثمائة مليون جنيه للوصول بمعدل النمو الاقتصادي إلى 3.5% خلال العام الحالي.
وخصص نحو مليارين ومائتي مليون جنيه لشركات المقاولات لسداد مستحقات المقاولين المتأخرة عن أعمال تم تنفيذها على مدى السنوات السابقة، إضافة لبرنامج الإسكان الاجتماعي الذي خصص له مليارين وستمائة مليون جنيه للإنتهاء من تنفيذ نحو خمسين ألف وحدة سكنية، فيما يؤكد الخبراء أن زيادة الإنفاق سيساهم في تدوير عجلة بعض القطاعات واستكمال مشروعات البنية التحتية.
وعلى صعيد اخر استبعد عبد النور فرض عقوبات اقتصادية على مصر من قبل الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الاتحاد شريك اقتصادى لمصر، وأن صادرات الاتحاد لمصر بلغت 15 مليار يورو والواردات بلغت 58 مليار يورو ، بجانب 41 مليار دولار حجم الاستثمارات بمصر بحسب صحيفة الوفد

Similar Posts