وزير التخطيط‏: 10‏ مليارات جنيه عاجلة لإنقاذ الاقتصاد

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط‏,‏ أن مجلس الوزراء سيقر اليوم ـ في اجتماعه برئاسة الدكتور حازم الببلاوي الخطة العاجلة لإنقاذ الاقتصاد‏,‏ مشيرا إلي أنه سيتم تنفيذها علي مدار تسعة أشهر‏.
 
وقال‏:‏ إن المجلس سيقرر أيضا توفير استثمارات إضافية‏,‏ للخطة العاجلة‏,‏ تبلغ‏10‏ مليارات جنيه علي الأقل‏.‏
وأوضح أن الاستثمارات الإضافية الجديدة تستهدف تنشيط الاقتصاد, وتحقيق العدالة الاجتماعية, من خلال مجموعة من السياسات والإجراءات لدفع النمو الاقتصادي.. وفقا للاهرام.
 
وأضاف العربي أن مجلس الوزراء سيطلق نحو10 مبادرات اقتصادية واجتماعية اليوم, تشمل سداد متأخرات المقاولات, وعلاج تعثر نحو أربعة آلاف مصنع مغلق من خلال حلول فنية ومالية وإدارية بالتعاون مع الجهاز المصرفي.
 
كما تشمل المبادرات توفير الغاز الطبيعي بالمنازل, لتخفيض كميات الطاقة المستهلكة, بالإضافة إلي دعم قطاع السياحة, وتعزيز الاستثمارات, خاصة في الصعيد.
 
ومن جهة أخري, قال الدكتور حسام عيسي, نائب رئيس الوزراء لشئون العدالة الاجتماعية, إن هناك مشروعا طموحا لتطوير المستشفيات الحكومية والعامة, ويتم حاليا إعداد مكونات المشروع, ووضع آليات التنفيذ, واستكمال المستشفيات التي أوشك العمل فيها علي الانتهاء في جميع المحافظات, بالإضافة إلي تطوير وهيكلة شاملة للمستشفيات الحالية.

Similar Posts