وزير التموين: تطبيق التسعيرة الجبرية خلال أيام إذا لم تنخفض الأسعار

أعلن الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، أن الحكومة حريصة على مصلحة المواطن المصري الذي يعانى حاليا من الارتفاع الجنوني في الأسعار، وأنها جادة في تطبيق التسعيرة الجبرية على أسعار الخضر والفاكهة مالم تنخفض أسعارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أبوشادي، في تصريحات صحفية: “إنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية من مفتشي الوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك على جميع أسواق الجمهورية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم، من خلال المادة 56 من المرسوم بقانون 95 لسنة 1945 والذي ينص على الحبس من سنة الى خمس سنوات والغرامة من ألف جنية إلى 5 ألاف جنيهاً فى حالة عدم الالتزام بالتسعيرة الجبرية”.

وأكد أبوشادي أن جميع السلع الغذائية متوافرة بالأسواق بمعدلات أكثر من الطلب عليها إستعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك موضحا أنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة بتخصيص سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار أقل عن الأسواق بنسبة تصل إلي 25% بداية من اليوم.

وأشار أبوشادي إلى أن الوزارة تقوم بعمل توازن سعري للسلع بالأسواق عن طريق طرح معظم السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الاتحاد التعاوني بتخفيضات تصل إلى 30% عن الأسواق بداية من يوم 25 من كل شهر ولمدة 10 أيام.

Similar Posts