وزير التنمية المحلية خلال لقائه وفدا إماراتيا :شركة لتشغيل الشباب برأسمال 20 مليار جنيه.. ومدينتان زراعيتان بالفيوم وبنى سويف

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن تأسيس شركة قابضة لتوفير فرص العمل للشباب فى مجال المشروعات الصغيرة برأسمال يبلغ 10 مليارات جنيه يتم زيادتها إلى 20 مليار كمرحلة ثانية .

 وأشار لبيب إلى قيام الإمارات بتمويل إنشاء مدينتى زايد الزراعية بالفيوم، وخليفة الزراعية ببنى سويف، على مساحة 20 ألف فدان بواقع 10 آلاف لكل مدينة، وسيتم تقسيم هذه المساحات إلى 5 أفدنة يتم توزيعها على الشباب من أبناء المحافظتين، وسيتم التوزيع من خلال المحافظين وفق شروط محددة، من بينها أن يكون من أسرة تعمل بالزراعة، وأن يوافق الشباب على الإقامة بالأرض إقامة كاملة، ولن يسمح ببيع الأراضى أو تقسيمها، لافتا إلى تنفيذ هذا المشروع خلال 6 أشهر .
 وأضاف أن المدينتين ستزودان بكامل الخدمات من مستشفى ومدرسة وجمعية زراعية وطرق ومراكز أمن وإطفاء وغيرها من الخدمات العامة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى بالكامل مجانا، كما سيتم إقامة مشروعات صغيرة على إنتاج الأراضى وتسويق المنتجات محليا، وتصدير الفائض للخارج .  وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا إقامة مشروعات موازية عديدة لتشغيل الشباب فى مجال الصناعات الصغيرة، خاصة المجالات غير التقليدية ، وقال إنه يجرى حاليا التنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية لضخ مليار جنيه توجه لتنفيذ مشروعات صغيرة للشباب فى جميع المحافظات تحت مظلة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة .  
وقال إنه سيتم خلال الستة أشهر المقبلة تنفيذ أكثر من 400 مشروع زراعى وحرفى لأبناء محافظة الفيوم، ضمن مشروع مدينة زايد الزراعية، و من جانبه أكد رئيس الوفد الإماراتى أن مصر هى العمود الفقرى لكل الدول العربية، فكل مايتم من مشروعات تنموية تمولها الإمارات هو رد الجميل لشعب مصر .  وأشار إلى أن المشروعات التى يتم تنفيذها فى  الفيوم وبنى سويف، هى مشروعات خيرية، حيث نستهدف دعم 11 قرية من القرى الأكثر فقرا بمركز إطسا بالفيوم، حيث سيتم إنشاء مراكز للشباب وتنفيذ محطات صرف صحى صغيرة تعمل بنظم غير تقليدية، إضافة إلى استكمال جميع الخدمات التى تحتاجها هذه القرية .

. جاء ذلك عقب لقاء الوزير مع وفد إماراتى برئاسة سعيد سالم سويدان، الذى سيشارك فى تنفيذ مشروعات صغيرة للشباب فى محافظتى الفيوم وبنى سويف فى إطار عمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب، وبحضور د.حازم عطه الله محافظ الفيوم .

Similar Posts