وزير الصناعة : الحكومة تهدف لجعل مصر مركزا لصناعة المؤتمرات والمعارض

إن الحكومة تهدف خلال المرحلة القادمة جعل مصر مركز لصناعة المعارض والمؤتمرات مشيرا إلى أنه تم تخصيص بالفعل نحو 8 مناطق متميزة بالتعاون مع محافظات المختلفة منها الاقصر،شرم الشيخ ،الاسكندرية ويتم التعاون حاليا مع وزارة اللاسكان لتوفبر مكان القاهرة الجديدة
و أنه رغم الاحداث التى تمر بها البلاد الى أنه يوجد نهضة صناعية وغير مسبوقة،فقد طرحت وزارة الصناعة 1692 مشروعا صناعيا باستثمارات تزيد عن 70 مليار جنيه توفر نحو 50 الف فرصة عمل من خلال700 الف مستثمر.

وأنه تم الاستفادة من طرح أكثر من1200 مشروع خلال 9 أشهر وهو ما لم يوجد من قبل من خلال توفير التسهيلات التى قدمتها الوزارة فى الرخص التشغيلية فضلا عن استثناء نحو 3000 مشروع صناعى تم اعطاء له رخص التشغيل.

و انه تم طرح مبادرة تعرف بأسم “مصنع جديد ” تعطى للمصانع حوافز لتحفيز الاستثمار الاوروبى فى مصر ترعى عوامل الجذب للبلاد ،مشيرا إلى أن منظمومة الضرائب ماتزال اقل من نظيرتها فى دول أوروبا 40 % و العمالة أقل 29 % و الطاقة أقل 20 %

وبين وزير الصناعة أن مصر كأكبر سوق فى المنطقة وتتمتع باتفاقيات تجارة حرة ولديها باع كبير فى المنطقة طرحت مباردة من الجانب الاوروبى لانشاء اكثر من 25 مصنعا اغلبهم من ايطالي.

ونوه أنه تم الاعلان منذ أيام عن منطقة صناعية جديدة على مساحة مليوني متر مربع لجذب الاستثمارات العربية وخاصة الاستثمارات السورية تقدم لها 50 مستثمر سورى خاصة قطاع الغزل والنسيج والذى يتميز باستخدام عمالة كثيفة وقليل الاستهلاك من الطاقة يعتبر سوقى للتصدير حيث يتم تصدير ما بين 80 إلى 90 % للدول الاوروبية.

وأشار إلى وجود مفاوضات مع 300 مستثمر سورى وسيتم انشاء منطقة اخرى لهم بمدينة بدر لتحقيق الاستثمارات تقدر بنحو 17 مليار دولار وتوافر أكثر من 70 الف فرصة عمل من خلال توفير برنامج للتدريب من اجل التشغيل.

وأن البرامج التدريبة تنظر إلى عدد فرصة العمل المتاحة والاحتياجات التدربية لها لتوفير نحو 290 الف فرصة عمل بجانب توفير فرص عمل مصانع بالقطاع الخاص مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن نحو 20 الف فرصة عمل اخرى.

Similar Posts