وزير الصناعة يبحث إقامة مجمع صناعى ألمانى لوحدات الطاقة الشمسية باستثمارات 2.6 مليار دولار

بحث وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع وفد يمثل شركة الالمانية رغبة الشركة في إقامة مجمع صناعي متكامل لتصنيع وحدات الطاقة الشمسية باستثمارات تصل الي حوالي 2.6 مليار دولار.
و هذا المشروع يعد احد اهم نتائج الزيارة الناجحة للرئيس لالمانيا خلال شهر يناير الماضي، والتي تم خلالها دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين ،
ولفت الي ان انشاء هذا المشروع يمثل اهمية كبيرة لمصر خاصة في ظل خطة الحكومة لتنويع مصادر الطاقة واستخدام احدث التكنولوجيات لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة بدلا من الاعتماد علي الطاقة التقليدية الي جانب جهودها لترشيد الطاقة لتلبية احتياجات المواطنين وكل القطاعات الانتاجية والخدمية من الطاقة .

و ان المشروع الجديد سيقام علي مساحة 3 ملايين متر مربع وقد تم اقتراح اقامته في منطقة وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية والتي تتمتع بامكانات كبيرة تتناسب مع مثل هذه المشروعات الي جانب قربها من مناطق توافر خام رمال الكواتز والتي تعد احدى الخامات الاساسية التي يحتاجها المجمع الصناعي في تصنيع وحدات الواح الطاقة الشمسية.

و انه تم التنسيق لعقد لقاء بين الشركة ومحافظ الاسماعيلية لتوفير هذه المساحة بمنطقة وادي التكنولوجيا التابعة للمحافظة ومن المقرر ان يتيح المشروع حوالي 6 الاف فرصة عمل مباشرة .

ومن جانبهم، اكد ممثلو الشركة الالمانية ان مصر تمتلك امكانات كبيرة في تنوع مصادر الطاقة خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وهو ما يمثل عنصر الجذب للمستثمرين للاستثمار في هذا النشاط وإقامة مشروعات عملاقة في كل مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة .
وأشاروا الي انه يجري حاليا التنسيق مع عدد من الجهات المانحة الاقليمية والدولية للمساهمة في تمويل هذا المشروع الضخم .
وأشادوا بجهود جهاز التمثيل التجاري وهيئة التنمية الصناعية في مساعدة الشركة للقاء كل المسئولين من مختلف الوزارات المعنية بهذا المشروع وكذا إطلاعهم علي كل الفرص المتاحة للاستثمار في السوق المصرية .

Similar Posts