وزير الصناعة يلتقي قيادات الوزارة ويطلب توحيد العمل بالجهات الرقابية

عقد منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الخميس، اجتماعا مع قيادات وزارة الصناعة، وهيئة التنمية الصناعية، ومركز تحديث الصناعة، والمواصفات والجودة، للتعرف على آليات العمل داخل كل قطاع، ومناقشة الملفات العاجلة، والقرارات العالقة، ومقترحاتهم لإنعاش الصناعة وحل مشكلات المصانع المتوقفة.

وقال محمود الجرف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه عرض على الوزير مشكلة الطرح الخاص للأراضي الصناعية، والذي تم قبل أربعة أشهر، وانتهت الهيئة من إجراءات التخصيص إلا أنه لم يتم تسليم الأراضي للمستثمرين حتى الآن.

وأشار «الجرف»، إلى أن هيئة الخدمات الحكومية لم تقدم حتى الآن جدول أسعار الأراضي إلى المجتمعات العمرانية، لاستكمال إجراءات تسليم الأرض للمستثمرين، مشيرًا إلى أن الوزير قد أكد أنه سيتدخل لدى وزير المالية الدكتور أحمد جلال، لحث الخدمات الحكومية للإسراع في وضع جدول الأسعار، واعتماده من وزارة المالية.

وأشار إلى أنه اقترح على الوزير عدة مشروعات يمكن البدء بها لإحداث طفرة في القطاع، على حد وصفه، وأنه سيعقد اجتماعا منفصلا مع الوزير، الإثنين المقبل، لشرح مقترحات الهيئة، ومنها إقامة مشروع للتجمعات الصناعية المتخصصة في الصناعات الوسيطة والمغذية على مساحة 3 ملايين متر مربع.

وأشار إلى أن الدراسات الخاصة بالمشروع جاهزة، وستوفر أكثر من 250 ألف فرصة عمل، حيث سيتم طرح الأرض إلى مطوريين عقاريين لتنفيذ المخطط الذي رسمته الهيئة، على أن يتم تسليم الورشة أو المصنع الصغير نظام حق الانتفاع إلى المستثمر.

وقال هشام وجدي المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن الوزير أكد على أهمية توحيد منظومة التدريب في مصر، والتنسيق مع الجهات المختلفة المسؤولة عنه، ونفس الوضع مع الأجهزة الرقابية، والتي تحتاج إلى تكامل في الأداء وعدم وجود تضارب بينها.

وأكد «وجدي» أن المركز سيعمل على استكمال المشروعات التي كان قد بدأها، مؤكدا أن الوزارات كلها عليها أن تستكمل المشروعات القائمة، حتى يشعر المستثمر بالاطمئنان والثقة.

Similar Posts