وزير المالية في ضيافة مجلس الأعمال المصري الكندي

يستضيف مجلس الأعمال المصرى الكندى، الاسبوع القادم، الدكتور محمد معيط وزير المالية فى ندوة بعنوان” أكبر موازنة فى تاريخ مصر.. التحديات والطموحات”، وذلك لمناقشة مستقبل الاقتصاد المصرى وأهم الفرص المتاحة، فى ظل نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى، وكذلك خطط الحكومة لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية ووصول الدعم لمستحقيه.
 
وقال المهندس معتز رسلان، رئيس مجلسى الأعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى، إن الندوة سيحضرها عدد كبير من المسئولين وسفراء الدول العربية والأجنبية، وأعضاء المجلس، موضحا أن الندوة تأتى فى توقيت هام للغاية، خاصة مع اكتمال برنامج الاصلاح الاقتصادى بنجاح والاشادات المتواصلة بجهود الحكومة فى تنفيذ البرنامج.
 
أضاف رسلان، أن الندوة ستناقش عدد من الموضوعات الهامة، منها تحديات وفرص الموازنة الجديدة، وكيفية تحقيق المعادلة الصعبة بين الايرادات وتزايد معدلات الانفاق، بالاضافة إلى التعرف على خطط وزارة المالية لخفض الدين المحلى والخارجى، وأهم الاصلاحات الضريبية والجمركية القادمة، بالاضافة إلى التعرف على مستهدفات الموازنة الجديدة وأهم ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادى.
 
 
وأكد رسلان، أن مصر نجحت فى تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى بجدارة، وذلك بشهادة كافة المؤسسات الدولية، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد جنى ثمار هذا البرنامج الذى واكبه العديد من القرارات الصعبة، لذلك ستتطرق الندوة إلى أهم جهود الدولة لدعم الفئات والمناطق الأكثر احتياجا.

Similar Posts