وقف مشروع « ايرو سيتي » ونقله بجوار مطار جديد غرب القاهرة

أعلن وزير الإسكان ، أنه من المقرر وقف مشروع مدينة « ايرو سيتي » الذي كان مخططاً إقامته بجوار مطار القاهرة الدولي.
وقال وزير الإسكان إنه تصدي لمقترح وزير الطيران بإقامة المشروع، وبذل جهداً كبيراً للموافقة علي نقله خارج العاصمة حتي لا يزيد من الاختناق المروري بالقاهرة، علي أن يتم إنشاء المشروع ضمن خطة الحكومة لإنشاء مطار جديد غرب القاهرة تم الاتفاق علي موقعه مع وزارتي الدفاع والنقل شمال غرب الطريق الدائري الإقليمي.
تابع أن العاصمة ليست في حاجة إلي استثمارات جديدة لتركز فرص العمل والكثافة السكانية في مساحة ضيقة وتسبب الاختناقات المرورية لذا سيتم إنشاء المطار الجديد غرب القاهرة لتعظيم توجه الدولة في توزيع الاستثمارات علي المناطق المحرومة من التنمية.
وتخطط وزارة الطيران منذ فترة لإقامة مشروع مدينة « ايرو سيتي » بجوار مطار القاهرة الدولي علي مساحة 2288 فداناً وباستثمارات تبلغ 20 مليار دولار وسيستغرق إنشاء المدينة من 5 إلي 8 سنوات وستوفر 100 ألف فرصة عمل منها 30 ألفاً مباشرة و70 ألفاً غير مباشرة.
تأتي تصريحات وزير الإسكان رغم إعلان وزير الطيران المدني، منذ فترة قريبة أن الوزارة اقتربت من استلام الدراسات الخاصة بالمشروع والتي تشمل تقييم سعر الأرض، تمهيداً لطرح المشروعات علي المستثمرين الراغبين في إقامة المشروعات بالمنطقة بالمشاركة مع مطار القاهرة علي ألا تزيد فترة حق الانتفاع علي 40 سنة بالشراكة بين شركة ميناء القاهرة التي تسهم بطريقة عينية عن طريق الأرض والمستثمرين الذين سيمولون المشروع.

Similar Posts