«يوتيوب» يوسّع نطاق استثمار المحتوى والشراكة بتسجيل 8 نطاقات محلية عربية جديدة

دشنت شركة «جوجل» 8 نطاقات جديدة محلية لموقع «يوتيوب» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار توسيع نطاق استثمار المحتوى والشراكات مع الموهبين والمبدعين في العالم العربي على الإنترنت.

ويعني توفير إصدار محلي من YouTube أنه يمكن لزائري الموقع الاطلاع على مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في بلدهم على الصفحة الرئيسية للموقع، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، التي تلقى رواجًا سريعًا بين المشاهدين، وبذلك فإنك عندما تنشئ مقطع فيديو أو تحمله، يزيد احتمال عثور غيرك من المقيمين في بلدك، وربما حول العالم، على هذا الفيديو كما يزيد احتمال مشاهدتهم له.

ويتيح برنامج YouTube للشراكات لمستخدميه في مصر والسعودية والإمارات إمكانية الاستفادة المالية من المحتوى الذي يعرضونه، طالما أنهم يمتلكون حقوق النشر الخاصة به، ولديهم القدرة على الإبداع، الذي يعزز من مشاهدات قنواتهم مثل الشراكات مع قنوات «تميم يونس، تسجيلات الثورة، ألتراس أهلاوي، تيدكس كايرو، قبيلة، خرابيش، الجمهورية TV، هوبا فلوج، أبلة فاهيتا، ديزرت فورس».

والعديد من هذه القنوات مشترك في برنامج YouTube للشراكات، الذي يتيح لها الاستفادة المادية من محتوى قنواتها، مع نشر الإعلانات على المحتوى المعروض، ووفرت هذه الشراكة الأدوات، التي تمكنها من إنتاج فيديوهات متنوعة ومتخصصة بشكل أكثر انتظاماً وبجودة عالية.

كانت «جوجل» أتاحت في تحديثها الأخير على «يوتيوب» إمكانية البث المباشر لأصحاب القنوات الخاصة الصغيرة، التي لا يقل عدد مشتركيها عن 100 مشترك.

وأعطت «جوجل»، بحسب مدونة الشركة على الإنترنت، المستخدمين من خلال التحديثات الجديدة القدرة على رفع مصغرات مخصصة لمقاطع الفيديو، حيث شددت الشركة على ضرورة قيام المستخدمين بتسجيل الفيديو مع أخذ مسألة المصغرات في الحسبان، بحيث يتمكنون من اختيار اللقطة الأفضل لتكون مصغرة للفيديو.

وتضمنت التحديثات أيضًا إمكانية استخدام الشروح، التي تظهر على سطح الفيديو لربطه مع روابط خارجية مثل المتاجر الإلكترونية أو مواقع الإنترنت، التي لها علاقة بالمحتوى، والتي ستتيح لأصحاب العروض التكسب منها، حسبما يرى المراقبون.

Similar Posts