٢٠ % زيادة فى الطلب على منتجات الألبان استعدادا لـ«٣٠ يونيو» و«رمضان»

كد فتحى كامل، رئيس إحدى شركات منتجات الألبان، زيادة مبيعات منتجات الألبان والجبن بنحو ٢٠% خلال الأيام الماضية، وأرجع الزيادة إلى اتجاه المستهلكين إلى تخزين كميات من منتجات الأجبان المختلفة، خاصة التى يمكن الاحتفاظ بها لعدة أشهر، موضحا أن المخاوف من أحداث ٣٠ يونيو دفعت المستهلكين إلى زيادة الطلب على جميع المنتجات الغذائية كإجراءات استباقية قبل نهاية يونيو الجارى.
وأشار إلى أن شهر رمضان يشهد زيادة فى الاستهلاك، وهو ما كان أحد أسباب الزيادة فى الاستهلاك إلى جانب ٣٠ يونيو.
على الجانب الآخر قال حمدى عبدالرؤوف، عضو غرفة الصناعات الغذائية، إن الأحداث الحالية تزامنت مع شهر رمضان، وهو ما تسبب فى ارتفاع الطلب على منتجات الألبان، مؤكدا أن هناك زيادة ملحوظة فى الأسبوع الحالى تحديدا.
وأوضح أن هناك زيادة فى أسعار الزبادى فقط بلغت نحو ١٠% وأرجعها إلى ارتفاع سعر اللبن الخام بنحو ١٥%، فضلا عن تراجع كمياته خلال فترة الصيف.
وحول أسعار الجبن قال إنها لم ترتفع رغم زيادة سعر اللبن، نتيجة وجود مخزون ساهم فى الحفاظ على مستويات الأسعار، إلا أن اللبن الزبادى يصعب وجود مخزون منه.
واستبعد عبدالرؤوف زيادة الأسعار خلال شهر رمضان، على الرغم من ارتفاع الأسعار، موضحا أن الشركات لديها خطط واضحة لتلبية الزيادة فى شهر رمضان، التى تتركز على الجبن الأبيض والزبادى.

Similar Posts