افتتاح أحدث مراكز «كيان إيجيبت» المتكاملة لـ «سكودا» في القطامية

احتفلت شركة كيان مصر للتجارة والاستثمارات بافتتاح صالة العرض ومركز الخدمة المتكامل الجديد الخاص بالعلامة التجارية لسيارات سكودا في منطقة القطامية بالقاهرة الجديدة صباح الأربعاء الماضى في حضور كريم نجار مالك شركة كيان وبيتر سولش رئيس المبيعات الإقليمى في قطاع المبيعات الخارجية لدى سكودا وفريق عمل شركة كيان.
 
 
وافتتح كريم نجار حديثه عن المركز الجديد قائلا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها افتتاح صالة عرض طبقا لأحدث أنماط العلامة التجارية التي يتم تطبيقها حول العالم، مشيرا إلى أن صالة العرض تم تصميمها لتحاكى صالات العرض الدولية الخاصة بالعلامة التجارية لسكودا بعناصر يتم استخدامها للمرة الأولى ضاربا المثال بشاشة العرض الكبيرة التي تم تركيبها على واجهة صالة العرض مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتى افتتاح المركز الجديد في خلال عام ونصف فقط من توقيع شركة كيان على عقد وكالة سكودا في مصر، وبعد أن كانت الشركة وكيلا حصريا لعلامة سيات التجارية في عام ٢٠١٣ وحصلت الشركة على توكيل سكودا في نهاية عام ٢٠١٦ ويعد المركز الجديد أكبر انجازات الشركة حتى الآن. وأضاف نجار أن الشركة تخطط لبيع ٤ آلاف سيارة هذا العام فيما وصفه بالخطة الطموحة بعد رفع الجمارك عن السيارات ذات المنشأ الأوروبى. وأعلن نجار أن كيان ستقوم بطرح موديلين جديدين لسكودا في مصر خلال عام ٢٠١٩ هما كل من Scala وKamiq وهى السيارات التي سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا القادم. كما أضاف نجار أن كيان لديها خطة طموحة للوصول إلى ٣،٥٪ من الحصة السوقية لسوق السيارات في ٢٠١٩ و٥٪ في عام ٢٠٢٠ بفضل خطة هجومية لطرح عدد كبير من الموديلات الجديدة من سيارات سكودا خلال تلك الفترة بما في ذلك السيارات الكهربائية التي سيتم طرحها خلال عام ٢٠٢٠. وأضاف كريم نجار خلال حديثه أن كيان تستثمر في تطوير شبكة الموزعين وتطوير وتحسين خدمات ما بعد البيع للوصول إلى أعلى معايير الخدمة لعملاء سكودا في مصر، تغييرا للفكر الذي كان سائدا قبل وجود كيان وهو ما يتطلب استثمارات ومجهود.
 
 
ويأتى المركز المتكامل الملحق بصالة العرض والمقام على نمط الخدمة الثلاثية 3S على مساحة ٣٦٠٠ متر مربع منها ٤٦٠ متر مربع خاصة بصالة العرض التي تتسع لـ ٩ سيارات، أما مركز الصيانة فهو مكون من ٢٦ وحدة تشغيل منها ١٣ وحدة تعمل على إصلاح الأعطال الميكانيكية والكهربائية و١٣ أخرى تعمل من أجل إصلاح أعمال السمكرة والطلاء، وملحق بها مخزن لقطع الغيار. وخلال حديثه قال كريم نجار: «كثيرا ما تتساءل الصحافة عن حجم الاستثمارات التي يتم وضعها في المركز، ولكن بالنسبة لى فالاستثمار الحقيقى هو خلق الوظائف الجديدة. من خلال هذا المركز قمنا بخلق ٥٠ وظيفة جديدة هذه هي سعادتى الحقيقية وهذا هو الاستثمار الحقيقى الذي أبحث عنه، وسيزيد هذا العدد إلى ٧٥ وظيفة عند الإشغال الكامل». وقال بيتر سولش رئيس المبيعات الإقليمى في قطاع المبيعات الخارجية لدى سكودا أن هذا الافتتاح هو محطة مهمة جديدة لسكودا في مصر من شأنها تقوية مكانة العلامة التجارية في السوق المصرية، وقدم الشكر لشركة كيان المورد المحلى لقوتها ومساهمتها في تحقيق مبيعات قوية منذ إعادة طرح السيارات في عام ٢٠١٧ موضحا أنه منذ ذلك الحين فنمو سكودا مستمر في الكثافة والمبيعات حيث تم تسليم ١٨٠٠ سيارة للمستهلكين العام الماضى، وأوضح نية الشركة لمضاعفة هذه الكمية في ٢٠١٩. وأضاف أنه من أجل تحقيق ذلك فعلى الشركة أن تتعاون مع الوكيل المحلى من أجل طرح الموديلات الجديدة في السوق مثل Karoq وKamiq وScala إضافة إلى تعزيز شبكة الموزعين وطرق العمل وتحسين مستوى رضا العملاء.
 
 
وقال بيتر سولش: «صالة العرض التي تشاهدونها الآن ما هي سوى مثال صغير على قيمة الماركة، وسويا مع موديلات سكودا الجديدة التي ستمنحنا مزيدا من الثقة؛ نحن واثقون أننا سننمو أكثر خلال الأعوام القادمة. نحن نؤمن أن الموديلات الجديدة ستناسب جيدا السوق المصرى وستحقق نجاحا مع العملاء المصريين». وأضاف أن طموح سكودا على المدى الطويل في مصر هو تحقيق ٥٪ من الحصة السوقية.

Similar Posts