“أبو شادي” يلتقي مع نقيب الفلاحين لتذليل معوقات توريد المحاصيل الزراعية

اجتمع الدكتور/ محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس مع محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين على مستوى الجمهورية، وتناول الاجتماع مناقشة كافة جوانب المشكلات التي يتعرض لها المزارعين في عملية زراعة وتوريد المحاصيل الاستراتيجية، وفى مقدمتها محصولي القمح والارز.
يأتى ذلك في إطار ما تبذله وزارة التموين والتجارة الداخلية من جهود لتشجيع الزراعة المصرية والمزارعين المصريين، وحثهم على الإقبال بشدة على زراعة القمح المحلى لزيادة نسبة المورد منه، من خلال سياسة تسعيرية عادلة تحقق عائداً اقتصاديا مرضياً.
كما تطرق الاجتماع إلى مشاكل توريد هذه السلعة، ومشاكل تخزين القمح المحلى، وإمكانية التوسع في تخزينه بالصوامع.
وعرض نقيب الفلاحين بعض المقترحات الهامة التي تسهل وتيسر عملية التسويق والتوريد لسلعتي القمح والأرز من المزارعين مباشرة.
هذا وقد وعد الدكتور / الوزير التواصل مع نقيب الفلاحين، وإتاحة للتعاقد المباشر معه لتوريد المحاصيل الأساسية للوزارة مباشرة، بما يحد من عدد الوسطاء وتخفيض الأسعار وتقليل العبء عن موازنة الدولة.
كما أكد على اهمية التعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة لتذليل أية معوقات أو مشكلات تواجه المزارعين، وأشاد بدور الدكتور / وزير الزراعة، الذي لا يألون جهداً في النهوض بالزراعة المصرية والارتفاع بالإنتاج المحلى من المحاصيل خاصة محصول القمح.
وقد أثنى نقيب الفلاحين وأعرب عن ارتياحه التام عما أسفرت عنه المقابلة من جوانب إيجابية تهم المزارعين وحرص السيد الدكتور الوزير على الصالح العام.

Similar Posts