استعدادات لإنشاء بيوت ومراكز معلوماتية لجميع الوحدات المحلية بمطروح

استقبل اليوم اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ مطروح، د. وفاء حسن، مستشارة وزير الاتصالات للتنمية المعلوماتية، وعقب ذلك تم عقد اجتماع موسع لمناقشة سبل الدعم والمشاكل التى تواجه المحافظة فى المجال المعلوماتى، وكذلك آليات تنفيذ خطط ومشاريع وزارة الاتصالات، بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، ومديرى المديريات والإدارات المعنية.
يأتى ذلك فى إطار تنفيذ محاور المشروع القومى للوصول إلى مجتمع المعلومات المصرى، وتنفيذا للخطة القومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير الأداء الحكومى للجهاز الإدارى بالدولة والتنمية البشرية والمعلوماتية للعاملين بالدولة والمجتمع المدنى.
حيث أكدت مستشارة الوزير أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتابع نشر مشروع بيوت تكنولوجيا المعلومات فى جميع المحافظات مع التركيز على المناطق النائية والمحرومة من التكنولوجيا مثل المناطق الصحراوية والبدوية لإنشاء مراكز لتقديم الخدمات المجتمعية بجميع أشكالها، لكى يستفيد منها جميع فئات المجتمع مثل المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين وتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.
وأشارت إلى أنه يتم إنشاء بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع العديد من مؤسسات الدولة مثل المدارس والجامعات ومراكز الشباب وقصور الثقافة، بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال تقديم الخدمات المجتمعية والتنمية البشرية، وأنه تم بدء خطة لتعليم الحاسب الآلى بالتوازى مع محو الأمية بمدد لا تقل عن 60 ساعة، وذلك بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار والصندوق الاجتماعى ووزارة الاتصالات، وكذلك استهداف إنشاء بيوت ومراكز تكنولوجية لجميع وحدات المحافظة.
و أشار محافظ مطروح إلى ضرورة تبنى التوجه العام للدولة بالاهتمام بتنمية المناطق الحدودية، وضرورة الحرص على ضمها تحت مظلة المشروعات القومية التى تنفذها الدولة فى جميع المحافظات، من خلال تنفيذ برامج التنمية الشاملة فى جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص مجال التنمية البشرية وإعداد كوادر من شباب مطروح جاهزة لسوق العمل المعلوماتية.

Similar Posts