“الاعلى للجامعات” يمنع النشاط الحزبى ولا يمنع النشاط السياسى

صرح وزير التعليم العالي أن التعليم العالي يغذي المجتمع بالطبقة الوسطى التي تحتاج مصر اليها، جامعة واحدة في مصر ضمن أفضل 500 جامعة.
وأضاف خلال حواره مع برنامج ممكن على قناة السى بى سى- أن المشاكل الأمنية التي تواجها الجامعات المصرية هو انعكاس للمشاكل الأمنية التي تمر بها مصر، مشيرا إلى أن النشاط الحزبي داخل الجامعة يولد مشاجرات وعنف لذلك المجلس الاعلى للجامعات منع هذا النشاط وأن النشاط الحزبي يترتب عليه تفتيت نشاط الطلاب اكثر منه وعي وادراك لهم وقال مسعد أن المجلس لا يمنع النشاط السياسي ولكنه منع النشاط الحزبي.
وذكر أن عودة الحرس الجامعي مرة اخرى لايحل المشاكل الامنية في الجامعات قائلا أن الجامعات هيئات مستقلة لذلك لا يجوز توجيه اوامر لها بل تتم الامور عن طريق التواصل مع رئيس الجامعة.
وأفاد  بأن إلغاء التربية العسكرية في الجامعات أمر لم تصدره الوزارة لكن جاء من لجنة التعليم بالشورى وأن الغاء التربية العسكرية ليس من اولويات الوزارة.. واستطلاع راي طلاب جامعة عين شمس في هذا الموضوع جاءت 70% غير موافق على الالغاء.
وأكد مسعد على أن تقرير الاداء الذي يؤديه اعضاء هيئة التدريس هو أمر متبع في جامعات العالم ومنصوص عليه من قانون الجامعات كما أكد على أن الوزارة ملتزمة بحكم القضاء بالغاء الربط بين تقرير الاداء وصرف بدل الجامعة.

Similar Posts