البورصة المصرية تنفي أي أنباء عن خصخصتها

أعلنت إدارة البورصة المصرية أن رئيس مجلس إدارة البورصة هو المتحدث الرسمي الوحيد للمؤسسة وإداراتها التنفيذية ومجلس إدارتها، وذلك بالاشارة إلى ما يتم تناوله من قبل بعض وسائل الإعلام المختلفة من أخبار عن البورصة نقلاً عن ما يطلق عليه “مصدر مسؤول أو مطلع”.
وأكدت البورصة في بيان لها على أن ما تناولته وسائل الإعلام بخصوص خصخصة البورصة من خلال تحويلها لشركة مساهمة هو كلام عار تماماً من الصحة، وأن الدراسة المشار إليها ضمن طيات الخبر هي دراسة يرجع تاريخها لعام 2008، كما أكّدت أدارة البورصة علي أن أي إستراتيجية عمل للبورصة خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان والكشف عنها بمجرد إقرارها من مجلس إدارة البورصة.
وفي سياق متصل أوضحت البورصة أن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على العمل لإعادة تنظيم آليات عمل السوق ليأخذ شكلا ذاتي التنظيم وذلك بهدف زيادة كفاءة عمل البورصة المصرية وزيادة قدرتها في خدمة أطراف السوق المختلفة.
من جانبه أوضح رئيس هيئة الرقابة المالية فى مصر شريف سامي أن تحويل البورصة لشركة مساهمة أو خصخصتها فكرة جيدة تستحق الدراسة، إلا أنه لا نية فى الوقت الحالى لتنفيذها، موضحاً أنه وبعد الانتهاء من تهيئة المناخ واستقرار الأمور، وإيجاد العديد من الآليات والأدوات الجديدة، فمن الممكن أن يتم التفكير فى تحويل البورصة إلى شركة مساهمة أو خصخصتها.

Similar Posts