«التنشيط السياحي» شاركت في 5 معارض ونظمت 35 رحلة تعريفية إلى القاهرة

تلقى هشام زعزوع، وزير السياحة، تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك في الفترة من 1/7/2014 حتى 30/9/2014، جاء بالتقرير أن الهيئة شاركت في 5 معارض إقليمية، في كل من ملبورن والبرتغال وجوانجو وبكين، بالإضافة إلى تنظيم 35 رحلة تعريفية من كل من طوكيو ومدريد وباريس ونيويورك وزيورخ وبروكسل وبكين قاموا بزيارة القاهرة، الاسكندرية، البحر الأحمر مرسى مطروح، الاقصر، أسوان.
وجاء أيضا في التقرير، أن “الهيئة قامت بعمل اتصالات وعقد لقاءات مع منظمي الرحلات ومديري تسويق كبرى الفنادق العالمية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الاعلان ورؤساء اتحاد شركات السياحة وذلك في إطار الجهود الترويجية لدعم النشاط السياحي”.
أشار التقرير إلى قيام مكتب استكهولم بالمشاركة في معرض المستنسخات الاثرية لمقبرة توت عنخ آمون في تالين واستونيا يوم 7/8/2014 ، بينما قام مكتب باريس بالتنسيق مع السيد رئيس نقابة مندوبي الرحلات السياحية بعمل شعار باسم مصر بعنوان (هذا الشتاء سنسافر إلى مصر.
ووفقاً للتقرير، قام مكتب وارسو بالمشاركة في رعاية بطولة العالم للدراجات في دورتها 71 عن طريق وضع اسم مصر في الكتالوج الخاص بالبطولة والذي يتم توزيعه على المتسابقين والشخصيات الهامة، وكذلك قام المكتب أيضاً بالإعلان عن مصر بالبطولة الدولية للسيارات، والتي تعد من أكبر البطولات الاستعراضية للسيارات في أوربا وقد وضع إعلان مصر في كافة شاشات العرض المتواجدة بالإستاد بحضور 100 الف فرد.
وأشار التقرير إلى أن مكتب لندن قام بعمل 7 استطلاعات الكترونية لمنظمي الرحلات عن حالة الحجوزات بمحافظتي الاقصر وأسوان والتي أظهرت أن الطلب على مصر بشكل عام متوسط ، وفى سياق منفصل قام مكتب بروكسيل بتنظيم عدد 8 ورش عمل عن السياحة الثقافية والرحلات النيلية بالأقصر وأسوان .

Similar Posts