السفيرة الامريكية بالقاهرة : الإرتقاء بمعايير جودة الشركات يزيد تنافسية المنتجات و يدعم الإقتصاد المصرى

أكدت السفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون على أهمية التطور والإرتقاء بمعايير الجودة المطبقة فى الشركات الشركات المصرية لتقابل مثيلتها الدولية أكدت السفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون على أهمية التطور والإرتقاء بمعايير الجودة المطبقة فى الشركات المصرية لتقابل مثيلتها الدوليةمما يعمل على زيادة تنافسية المنتجات المصرية وخلق بيئة ملائمة للنجاح وخاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتى من الممكن أن تلعب دور حيوى فى دعم الإقتصاد المصرى وجلب الرخاء لمصر.
واشارت باترسون فى كلمتها خلال الاحتفالية التى نظمتها الوزارة ممثلة فى المعهد القومى للجودة والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإطلاق برنامج الجائزة القومية للتميز فى الجودة – إلى أن خوض غمار التنافس مع الشركات الدولية العريقة يمثل فرصة كبيرة للشركات المصرية فى الإرتقاء بجودة منتجاتها ومن ثم زيادة فرص تواجد المنتج المصرى فى الاسواق الخارجية.
وأوضحت أن إطلاق مبادرة “الجائزة القومية للتميز ” تأتى فى إطار حرص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على التعاون البناء والمستمر مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية للارتقاء بجودة وتنافسية المنتجات المصرية إلى جانب المساهمة فى توفير فرص التدريب المهنى بما يسهم فى خفض معدلات البطالة وتلبية إحتياجات الصناعة من مختلف أنماط المهارات بما يكفل تعزيز الإنتاجية والتنافسية.
ومن جانبه قال الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة إن الهدف من إطلاق يرنامج الجائزة القومية للتميز فى الجودة الإرتقاء بتنافسية المنتجات والخدمات المصرية وتعزيز ونشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والإبتكار والتميز لدى المنشآت والمستهلك المصري .
واضاف انه يهدف الى تشجيع وزيادة المنافسة في مجالات جودة السلع والخدمات لدى المنتجين والمصدرين فضلا عن تشجيع الإبتكار كوسيلة للتنافس الفعال وتشجيع تبادل الخبرات المتميزة بين المنشآت الصناعية .
ولفت ً إلى أن الهيئة ستقوم بتقديم الدعم الفنى اللازم للشركات الفائزة لمساندتها فى ترشحها للجوائز العربية للجودة المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين

Similar Posts