السيسي يصدر 3 قوانين جديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 3 قوانين جديدة، نشرتهم الجريدة الرسمية، قبل قليل، وهي القانون رقم 1 لسنة 2019 بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والقانون رقم 2 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون التخلص من البرك والمستنقعات وإحداث الحفر، والقانون رقم 3 لسنة 2019 بتعديل قانون إنشاء نقابة الفنانيين التشكيليين.
ويهدف الصندوق المنشأ بموجب القانون الأول إلى دعم الباحثين والمبتكرين و تمويلهم ورعايتهم وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإيجاد آليات جديدة لتمويلها من خلال تشجيع الأفراد والقطاعين الخاص والأهلي على القيام بذلك.
أما القانون الثاني فيمنح وحدة الإدارة المحلية المختصة سلطة التخلص من البرك والمستنقعات الاي لم يقم ملاكها أو واضعوا اليد عليها بالتخلص منها وذلك بإحدى الوسائل التي يحددها قرار وزير الإسكان.
فيما ينص التعديل الذي جرى إدخاله على قانون نقابة الفنانين التشكيليين على ألا يكون انعقاد الجمعية العمومية للنقابة صحيحا إلا إذا حضر نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يحضر ذلك العدد أجل الاجتماع لمدة أسبوعين، ويكون الاجتماع صحيحا إذا حضر ربع عدد الأعضاء على الأقل فإذا لم يتوفر ذلك العدد أجل الاجتماع لمدة ساعتين ويكون الاجتماع صحيحا في هذه الحالة إذا حضره عشر عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور.

Similar Posts